الحرس الثوري يزيح الستار عن قاعدة صاروخية جديدة في الخليج

الساعة 04:38 م|08 يناير 2021

فلسطين اليوم

دشّن القائد العام لقوات حرس الثورة الإٍسلامية اللواء حسين سلامي، اليوم الجمعة، قاعدة صاروخية على شواطئ الخليج جنوبي إيران.

وقال اللواء سلامي ان" تعزيز قوة الرد الدفاعية والهجومية هو السبيل لمنع فرض ارادة الهيمنة ومخططاتها".

وأوضح ان "القاعدة الجديدة هي واحدة من عدة منشآت تحفظ الصواريخ الاستراتيجية لحرس الثورة"، وأشار إلى "أن فيها اعمدة من الصواريخ وانظمة اطلاق، تمتد الى عدة كيلومترات"، لافتا الى ان "هذه الصواريخ يصل مداها لمئات الكيلومترات وتتميز بدقة التصويب وبقوة تدميرية عالية جدا، كما انها قادرة على المرور عبر معدات الحرب الالكترونية للعدو".

ورافق اللواء سلامي خلال إزاحة الستار عن القاعدة الصاروخية تحت الأرض، قائد القوة البحرية للحرس الثوري الاميرال علي رضا تنكسيري.

وشدّد سلامي على أن التقدم التكنولوجي في بحرية الحرس الثوري كقوة استراتيجية مقبول للغاية من حيث الكمية والنوعية ، وأضاف: "في هذه القوة الجبارة ، على مستوى أنظمة المعلومات ، كشف الأهداف وأنظمة البحث، وكذلك أنظمة الرادار المتصلة بها. لقد أحرز نظام الصواريخ تقدمًا كبيرًا.

وأضاف: تعد صواريخ الحرس الثوري البحرية من بين الصواريخ الأكثر تقدمًا والتي تعد من بين أفضل الصواريخ في العالم في مجال المعارك من الساحل إلى البحر ، أرض - أرض ، جو - بحر ، بحر - جو".

وتابع اللواء سلامي قائلًا إن القاعدة تضم صواريخ دقيقة يصل مداها مئات الكيلومترات، مشدداً على أن قوات الحرس الثوري على أهبة الاستعداد لأي عمليات عاجلة.

وقال: قواتنا قادرة على القضاء على تهديدات العدو في مهدها ،جاهزون لشن هجوم دفاعي في أي لحظة للدفاع المصالح الحيوية الإيرانية في مياه الخليج العربي".

كلمات دلالية