دعا أحرار العالم إلى حمل لواء القدس

الفنان الحسني: القائد الثائر سليماني كَرَسَ حياته من أجل تحرير فلسطين

الساعة 01:17 م|04 يناير 2021

فلسطين اليوم

أشاد الفنان التشكيلي فايز الحسني مدير عام مؤسسة رواسي فلسطين للثقافة والفنون والإعلام بمناقب قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال الشهيد قاسم سليماني.

وأوضح الحسني في كلمة النخب والمثقفين خلال فعاليات المهرجان الوطني الثقافي (شهيد القدس) أنَّ القائد الثائر قاسم سليماني كَرَسَ حياته حتى تاريخ استشهاده من أجل تحرير قدسنا الحبيب من دنس الاحتلال.

وقال الحسني: "لقد كانت القدس ساكنة في قلبه وعقله، ولم يتوانَ للحظة أو يتقاعس عن نصرتها ودعم المجاهدين بكل ما أوتي من قوة في سبيل تحريرها".

وأشار إلى انَّ سليماني أرسى قواعد القوة في جوانب الفكر والثقافة والإعلام والفن، فكانت مقاومة شاملة وحاضرة في كل الميادين.

وأضاف: "إنه لمقام صعب، أن نقف اليوم في السنوية الأولى لشهيد القدس الشهيد القائد الفريق قاسم سليماني لنتذكر ونعدد مناقبه الإنسانية، والثقافية والجهادية في الحقيقة لم يتسن لنا أن نميز جانب من جوانب هذه المناقب، والتي يحتاج تسطيرها لمجلدات ضخمة حتى لا نبخس حق هذا القائد ورفاقه ولو قيد أنملة".

وتابع: "إننا في فلسطين نعي معنى الوفاء فنحن أهلٌ له ومن هنا ومن منطلق واجبنا الأخلاقي، نحن المثقفون والفنانون والنخب والكُتاب نقدم لمسة وفاء لروح هذا القائد الثائر الذي كرس حياته حتى تاريخ استشهاده من أجل تحرير قدسنا الحبيب من دنس الاحتلال".

ولفت إلى أنَّ "كل من عرف وصاحب الشهيد يؤكد حجم إنسانيته ونبله وثقافته الدينية والجهادية العالية، والذي ينظر من خلالها إلى وحدة الأمة الإسلامية كلها تحت قيادة واحدة لتحرير القدس دون التعصب لاي مذهب من المذاهب أو عرق من الأعراق"، مستدركاً: "هذا هو شهيد القدس قاسم سليماني".

وتابع: "من فلسطين من ارض الشهداء من ارض الجهاد والرباط من غزة الرُكن الشديد نترحم على روح الشهيد ونتقدم لعائلته القوية الصابرة المحتسبة، بالعزاء والعرفان، ونحيي رفاقه وشعبه وقيادته الاصيلة التي لم تتخلَّ عنا رغم وقوف قوى الشر في العالم ضدها".

وتقدم الحسني بالشكر والتقدير والاجلال للجمهورية لدعمها المتواصل لشعبنا الفلسطيني المجاهد من أجل تحرير أرضه ومقدساته، داعياً أحرار العالم إلى حمل لواء القدس وفلسطين لاستقرار السلام الابراهيمي الحقيقي الخالي من المجرمين الصهاينة وأعوانهم .

واختتم حديثه، قائلاً: "في ختام كلمتنا نوجه رسالتنا لأعداء الأمة الإسلامية بأنه وإن استشهد القائد قاسم سليماني فإن الأرض ستنبت ألف قاسم فإما النصر أو الشهادة".

كلمات دلالية