مسيرة غاضبة في الخليل رفضًا لاعتداءات الاحتلال

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 03:51 م
03 يناير 2021
مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في باب الزاوية وسط الخليل (6)

خرج مئات الآلاف من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الاحد، بمسيرة رافضة لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن عشرات المواطنين رفقة نشطاء أجانب خرجوا في مسيرة، رددوا خلالها الشعارات الوطنية الداعية لتصعيد المقاومة الشعبية، واحتجاجاً على إصابة شاب برصاص جنود الاحتلال من مسافة صفر الجمعة الماضية، في خربة التواني شرق يطا.

وأكدت الصحة الفلسطينية، أن الشاب هارون أبو عرام بشلل رباعي، جراء إصابته بطلقة نارية في رقبته.

وتعتبر الخليل المدينة الثانية بعد مدينة القدس المحتلة، في أولويات الاستهداف الاستيطاني لسلطات الاحتلال نظرًا لأهميتها التاريخية والدينية، كما وتواصل اجبار السكان والمزارعين على ترك منازلهم وأراضيهم.

وتعاني الخليل من وجود أكثر من خمسين موقعا استيطانياً يقيم بها نحو ثلاثين ألف مستوطن، يعملون على تعزيز القبضة الشاملة على المدينة.

وشهد العامين الماضيين قيام المستوطنين بإنشاء ست بؤر استيطانية جديدة على أراضي المواطنين المصادرة في محافظة الخليل وتحديداً على أراضي "دورا، بني نعيم، يطا، السموع، الظاهرية، سعير".

وتسارع حكومة الاحتلال والمجموعات الاستيطانية الزمن في سبيل وضع يدها على أكبر قدر ممكن من الأراضي، وإقامة مزيد من المستوطنات وشق الطرق مستغلة الانشغال بفيروس كورونا.