توصية بتعويض المتضررين

معروف: اجتماع نهاية الأسبوع لتقييم الاجراءات الحكومية والصحة توصي بتمديد الإغلاق

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 10:36 ص
03 يناير 2021
سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي

أكد سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، اليوم الأحد 3/1/2021، أن اجتماع سيعقد نهاية الأسبوع الحالي لمناقشة الإجراءات الحكومية الأخيرة.

وقال معروف في تصريحٍ لإذاعة صوت الأقصى:" نحن على موعد نهاية هذا الأسبوع بعقد جلسة مع خلية الأزمة العليا لمناقشة الموقف من الإجراءات الحكومية سواء بالتمديد أو التخفيف أو التشديد بحسب مستجدات الحالة الوبائية التي تضعها وزارة الصحة."

نحن على موعد نهاية هذا الأسبوع بعقد جلسة مع خلية الأزمة العليا لمناقشة الموقف من الإجراءات الحكومية سواء بالتمديد أو التخفيف أو التشديد بحسب معطيات مستجدات الحالة الوبائية التي تضعها وزارة الصحة.

وأوضح معروف أن هناك توصية واضحة من وزارة الصحة بضرورة تمديد إجراءات الوقاية والسلامة من جائحة كورونا وعدم التخفيف منها.

ولفت إلى أن هناك مؤشرات واضحة لإجراءات الوقاية والسلامة وتأثيرها الإيجابي على الحالة الوبائية وهناك توصية باستمرار العمل بها وعدم التخفيف منها لفترة إضافية بالحد الأدنى أسبوعين.

وبين، أن الأضرار الواقعة على صالات الأفراح كجزء مهم من القطاع الاقتصادي الذي تضرر بنسب متفاوتة هو مسار حديث دائم ومتابعة من قبل الجهات الحكومية وخلية الأزمة.

كما كشف عن أن هناك العديد من الطروحات لمحاولة تعزيز صمود أصحاب صالات الأفراح المتضررين وهناك توصيات رفعت للمستوى الحكومي وخلية الأزمة العليا في إطار السعي الدائم لتعويض كافة الفئات والشرائح التي تضررت بسب جائحة كورونا.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم، أعلنت تسجيل 7 حالات وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا، و( 409 ) إصابة جديدة.

وتفرض وزارة الداخلية حظراً للتجول يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع كإجراء وقائي للتخفيف من فيروس كورونا.