بعد إغلاق لأسبوعين

خبر اليوم : طلبة المرحلة الأساسية والثانوية يتوجهون للمدارس بالضفة ونهاية الفصل يثير التساؤلات

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:11 ص
03 يناير 2021
مدارس الحكومة بالضفة

من المقرر ان يبدأ اليوم الأحد 3/1/2021  طلبة المرحلة الاساسية في الضفة المحتلة من الصف الأول وحتى السادس الابتدائي بالاضافة الى الصف الثاني عشر "الثانوية العامة " بالتوجه الي مقاعد الدراسة مجدداً بعد تعليق شامل لكافة المراحل التعليمية لمدة اسبوعين بسبب تفشي فيروس كورونا ووفقا لقرار مجلس الوزراء برام الله لكسر منحى الفيروس .

وكان المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، أعلن امس السبت عن انتظام الدوام المدرسي للصفوف الأساسية والثانوية العامة لمدة أسبوعين وفق نظام التعليم المدمج على أن ينتظم دوام بقية الصفوف بعد أسبوعين، مع إغلاق الجامعات والمعاهد بدءًا من اليوم الاحد.

وأوضح ملحم في مؤتمر صحفي مساء اليوم، أن القرارات الحكومية يتم العمل بها لمدة أسبوعين بدءا من اليوم وحتى السابع عشر من الشهر الجاري.

وكيل وزارة التربية والتعليم د. بصري صالح ، قال ان طلبة المرحلة الاساسية من الصف الاول وحتى السادس الابتدائي بالإضافة الي الثانوية العامة ورياض الاطفال توجهوا صباح اليوم الى مدارسهم للتعليم المدمج  بعد أسبوعين من التعليم عن بعد .

وقال د. بصري خلال تصريحات لإذاعة صوت فلسطين وتابعتها وكالة "فلسطين اليوم" ان طلبة

باقي المراحل سيعودون بعد اسبوعين ، حيث ان العودة للمراحل الاساسية والصف الثاني عشر بالإضافة الي رياض الاطفال ستكون وفق برتوكول صحي ، لأن الوباء لازال موجوداً ولابد من حماية انفسنا وابناءنا .

وأوضح أن 60% من الاطفال يتوجهون للمراحل الاساسية لما لهذه المراحل من مهارات تحتاج الى التعليم الوجاهي ، معرباً من تقديره لكافة المعلمين الذي بذلوا مجهوداً خلال الاسبوعين الماضيين بشأن التعليم عن بعد.

وبشأن العودة للمدرس ومدى تأثيرها على قرار انهاء الفصل الدراسي الاول ، وبين ان لا تغيير بشأن قرار انتهاء الفصل الدراسي الحالي ، وان الموعد الذي حددته الوزارة في موعدة .

وكان د. بصري صالح، أعلن ان موعد نهاية الفصل الدراسي الأولى في مدارس الضفة الغربية من العام 2020 – 2021 سيكون نهاية شهر كانون الثاني/يناير المقبل من العام الجديد 2021.