هنية: نجري اتصالات لاستئناف الحوار الوطني مع حركة فتح

الساعة 01:16 م|01 يناير 2021

فلسطين اليوم

كشف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الجمعة، أن هناك مساع جديدة لاستئناف الحوار الوطني من أجل إنجاز المصالحة.

وقال هنية في تصريح صحفي اليوم الجمعة إننا نعتبر الوحدة الوطنية حجر الزاوية والركن الأساس في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية وشطب حقوقنا في الأرض والمقدسات والعودة.

وتوقف الحوار الوطني قبل نحو شهر عقب عودة التنسيق الامني بين السلطة والاحتلال الإسرائيلي، وما تبعها من تراشق الاتهامات بين طرفي المحادثات "فتح" و"حماس".

وأضاف "نجري اتصالات داخلية وخارجية من أجل إنجاح هذه الجهود والتحركات لاستكمال ما بدأناه من خطوات في حوارنا مع الإخوة في حركة فتح والفصائل الوطنية والإسلامية لإنجاز متطلبات الوحدة عبر إعادة بناء المؤسسات القيادية الفلسطينية، سواء منظمة التحرير أو السلطة الفلسطينية على قاعدة الشراكة والتوافقات الوطنية وفق إرادة الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة في الداخل والخارج عبر انتخابات حرة ونزيهة.

وتعثر الحوار الوطني الفلسطيني عقب إعلان السلطة الفلسطينية عودة علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي بما فيه التنسيق الأمني، وذلك أثناء تواجد وفدين من حركتي حماس وفتح في القاهرة في نوفمبر الماضي.

كلمات دلالية