مع بداية 2021:.. غزة تدخل الأسبوع الرابع من الاغلاق الشامل يومي الجمعة والسبت

الساعة 11:22 ص|01 يناير 2021

فلسطين اليوم

يدخل قطاع غزة الأسبوع الرابع على التوالي من الاغلاق الشامي يومي الجمعة والسبت للأسبوع الرابع على التوالي، والذي يأتي ضمن إجراءات داخلية غزة للسيطرة على تفشى فيروس كورونا.

ودخل الإغلاق الكامل حيز التنفيذ منذ مساء أمس الخميس، ويستمر حتى الساعة 7:00 من صباح الأحد المقبل.

وأفادت المصادر المحلية، بأن انتشرت قوات الشرطة والأجهزة الأمنية المشاركة في خطة الطوارئ، في كافة محافظات قطاع غزة، من أجل متابعة الالتزام بالإغلاق ومنع مخالفته.

وكان وكيل وزارة الداخلية اللواء توفيق أبو نعيم قد تفقد مساء أمس إجراءات الأجهزة الشرطية والأمنية قبيل بدء الإغلاق الكلي، حيث شملت الجولة عددًا من محافظات القطاع، في إطار المتابعة المستمرة لآليات سير العمل بإجراءات الإغلاق الكلي الأسبوعي.

جددت وزارة الداخلية تأكيدها على الاستمرار في تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية المتخذة في هذه المرحلة دون تغيير، ومنها استمرار الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت.

ودعا المتحدث باسم الوزارة إياد البزم في تصريح صحفي المواطنين للالتزام التام بإجراءات السلامة والوقاية، وارتداء الكمامة والمحافظة التباعد الجسدي، خاصة مع تقديرات وزارة الصحة بخطورة الأسابيع الحالية التي تشهد ذروة انتشار الفيروس.

بدوره قال العميد فايق المبحوح مدير العمليات المركزية بوزارة الداخلية والأمن الوطني، ورئيس خلية إدارة الأزمة إن الإغلاق الكامل يومي الجمعة والسبت يؤتي ثماره على صعيد تسطيح المنحنى الوبائي لفيروس كورونا.

وأوضح العميد المبحوح أن الالتزام بالإغلاق أسهم في التخفيف من الزيادة المضطردة في عدد الإصابات، لاسيما في ظل الأسابيع الحالية التي تشهد ذروة انتشار الفيروس.

وأعلنت الداخلية فرض الإغلاق الكامل يومي الجمعة والسبت اعتباراً من 11 ديسمبر الماضي، كإجراء احترازي في ظل ارتفاع أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

كلمات دلالية