"حزب الله" يكشف تفاصيل اللقاء الاخير بين السيد نصرالله وسليماني

الساعة 12:01 م|31 ديسمبر 2020

فلسطين اليوم

كشف نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم اليوم الخميس، عن تفاصيل اللقاء الأخير الذي جمع السيد حسن نصرالله وقائد فيلق القدس قاسم سليماني قبل اغتيال الأخير بأيام قرب مطار بغداد الدولي.

وأوضح الشيخ قاسم في لوكالة "يونيوز" أن الزيارات التي كان يلتقي بها سليماني بالسيد حسن نصرالله سرية ومحصورة المعرفة بدائرة ضيقة جدًا، لافتًا أن بعض الزيارات كانت مفاجئة قبل ساعات فقط من وصوله.

وأشار إلى أن فريق الحماية الخاص بالأمين العام لحزب الله حسن نصرالله كان مكلفاً بتنقل وحماية قاسم سليماني خلال فترة وجوده في لبنان وانتقاله من سوريا إلى لبنان وعودته، لافتاً إلى أن الحماية في دمشق كانت على عاتق الحرس هناك.

وأكد نائب الأمين العام لحزب الله، أن "السلطات اللبنانية والسورية لم تكن تعلم بمرور الشهيد سليماني على الحدود السورية اللبنانية وكان الأمر في غاية السرية".

وعن اللقاء الأخير الذي جمع قاسم سليماني بحسن نصر الله، قال الشيخ قاسم: "إن الزيارة لم تكن للعمل، ولم يكن هناك قضايا لمناقشتها أو دراستها وكأن الشهيد سليماني أتى ليودع السيد نصرالله".

وأضاف: "نقاش سليماني في زيارته الأخيرة مع نصرالله كان في أمور عامة وللاطمئنان على الصحة ومعرفة الأجواء الإجمالية من دون أن تكون هناك نقاط محددة لمناقشتها والبناء عليها، وكأن حقيقة الزيارة كانت وداعية".

كلمات دلالية