خبر صرف أكثر من مليوني شيكل لـ 695 من قدامى الأسرى المحررين

الساعة 03:09 م|09 مارس 2009

فلسطين اليوم : رام الله

أعلن بسام المجدلاوي مدير عام شؤون الأسرى والمحررين بحكومة سلام فياض، بأن وزارته وبالتعاون مع وزارة المالية، قامت بصرف مستحقات متأخرة لدفعة جديدة من قدامى الأسرى المحررين ، الذين لم يتسلموا مستحقاتهم عن فترات أسرهم قبل قدوم السلطة الفلسطينية، والذين سبق وأن سجلوا في مراكز الوزارة واكتملت إجراءات الصرف لهم.

وأضاف بأن وزارته صرفت مستحقات بمقدار ( 2,300000 ) ( مليونين وثلاثمائة ألف شيكل)، لدفعة جديدة من الأسرى القدامى بلغ عددها ( 695 ) أسير محرر، موزعين على كافة محافظات الوطن الشمالية والجنوبية.

وأكد المجدلاوي بأن هذه الدفعة هي استكمالاً للدفعات السابقة، وجزء من الملفات التي قدمت لمراكز الوزارة واكتملت إجراءاتها، وأن وزارته ماضية في صرف دفعات أخرى من المستحقات في الأشهر المقبلة وكلما توفرت الإمكانيات المالية ذلك.

ودعا كافة الأسرى المحررين الذين اكتملت إجراءات الصرف لهم من قبل، بالتوجه للبنوك لاستلام مستحقاتهم المالية، فيما على  محرري قطاع غزة الذين شملتهم الدفعة، الانتظار لحين حل مشكلة السيولة بالبنوك شأنهم شأن باقي موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة.

كما ثمن المجدلاوي دور وزارة المالية على مواقفهم الداعمة والمتواصلة للأسرى وذويهم، وتعاونهم الكامل لإنهاء هذا الملف مساندة للأسرى المحررين والعمل من أجل التخفيف من معاناتهم المتفاقمة.