د. عليان: العلاقات السعودية "الإسرائيلية" بدأت مع المؤامرة البريطانية على فلسطين

الساعة 06:31 م|23 نوفمبر 2020

فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي د. جميل عليان، اليوم الاثنين، أن العلاقات السعودية "الإسرائيلية" ليست وليدة الضغوط الامريكية والتطبيق بل كانت منذ ان بدأت المؤامرة البريطانية على فلسطين.

وأوضح عليان، أنه "من الواجب ان نبنى خططنا وحركاتها على اساس ان هذه الزعامات هي جزء اساسي في المؤامرة وهي التي باعت فلسطين مقابل عروش وكراسي والقاب وهمية فقط".

أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين استقبال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في المملكة العربية السعودية، محذرة من أن تكون هذه الزيارة مقدمة لعدوان واسع يستهدف شعبنا وأمتنا ويستهدف المقدسات.

واعتبرت الحركة في بيان لها وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، أن زيارة نتنياهو للمملكة السعودية سقوطًا سياسيًا وخيانة للقدس ولمكة والمدينة وللمسجد الأقصى المبارك.

وقالت الحركة: "إن مثل هذه الزيارة والتطبيع مع دولة تدعي مسؤوليتها عن أهم الأماكن المقدسة لدى الأمة الإسلامية سيشجع الاحتلال الإسرائيلي على الاستمرار في سياساته العدوانية الخبيثة في فلسطين الأرض المقدسة والمباركة".

يُشار إلى أن وزير خارجة الاحتلال الإسرائيلي وعضو في حزب "ليكود" كشف أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو زار المملكة السعودية والتقى ولي العهد محمد بن سلمان.

كلمات دلالية