خلال وقفة في نابلس

مطالبات فلسطينية بضرورة استرداد مئات جثامين الشهداء من "مقابر الأرقام الإسرائيلية"

الساعة 10:06 م|16 نوفمبر 2020

فلسطين اليوم

طالب مواطنون وممثلي الفعاليات الوطنية، اليوم الاثنين، بضرورة تدخل المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان من أجل استرداد جثامين الشهداء المحتجزة في مقابر الاحتلال الإسرائيلي المجهولة.

وفي الرابع من الشهر الحالي، احتجز جيش الاحتلال جثمان الشهيد بلال رواجبه أعدمه على حاجز حوارة جنوب نابلس، وهو من سكان بلدة عراق التايه الواقعة شرقي المدينة.

وأكد المتحدثون، خلال وقفة احتجاجية للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة، امام منزل الشهيد رواجبه، أن جيش الاحتلال ما زال يُمعن في اجرامه بحق الشعب الفلسطيني، ويحتجز ويعتقل جثامين الشهداء.

وفي أحدث إحصائية، تحتجز حكومة الاحتلال نحو 253 جثمانًا لشهداء فلسطينيين في "مقابر الأرقام"، المخالفة للقانون الدولي، فيما يرفض الاحتلال الاعتراف بمصير 68 مفقوداً، أو الكشف عن أماكن وجودهم.

ومنذ أكتوبر/تشرين الأول 2015 ، احتجز العدو جثامين أكثر من 250 فلسطينياً استشهدوا أو أعدموا ميدانياً برصاص قوات الاحتلال، وأفرجت عن غالبيتهم لاحقا.

وتستمر (إسرائيل) في احتجاز جثامين 63 شهيدًا؛ بدعوى استخدامها للتفاوض في صفقة تبادل أسرى محتملة مع المقاومة الفلسطينية.

وفي حرب عام 2014 القاسية على قطاع غزة، أسرت المقاومة الفلسطينية عدد من جنود الاحتلال اثناء اجتياح العدو مناطق شرقية، تحديدًا في الشجاعية ورفح وبيت حانون.

كلمات دلالية