أصغر منزل في العالم بسعر خرافي والعشرات يرغبون باقتنائه

الساعة 06:31 م|06 نوفمبر 2020

فلسطين اليوم

نشرت بعض الصحف الألمانية تقارير عن عرض أصغر منزل في البلاد للبيع، ليعبر العشرات بعد ذلك عن رغبتهم في شراء المنزل، الذي لا تتجاوز مساحته بضعة أمتار ويتوقع بيعه بمبلغ قياسي.

حيث ذكرت صحيفة "فيلت" الألمانية أنه تم عرض "أصغر" منزل للبيع في مدينة بريمن بحوالي 77 ألف يورو، وأضافت الصحيفة الألمانية أن مساحة المنزل الصغير لا تتعدى سبعة أمتار مربعة.

وأوضحت الصحيفة أن مساحة المعيشة تبلغ أربعة أمتار في هذا المنزل مع شرفة على السطح. بينما قال وكيل العقارات توبياس لاشمان عن هذا المنزل "التاريخي" والواقع بالمدينة القديمة في بريمن، إنه ربما يكون أصغر منزل في ألمانياً، مضيفا أنه من الصعب تحديد سنة بناء هذا المنزل، الذي لم يُنظر له كمبنى مستقل بسبب وقوعه بجوار منزل آخر، على حد وصفه.

وفي السياق ذاته، أفادت مجلة "دير شبيغل" أن المنزل الصغير يقع في منطقة "شنور" ببريمن، حيث تصطف المنازل الصغيرة الملونة في الأزقة الضيقة، وتشتهر بتوافد السياح عليها، وقال الوكيل العقاري للمنزل "إنه جزء من التاريخ".

وكشفت "دير شبيغل" إلى أن أكثر من 80 شخصاً عبروا عن رغبتهم في اقتناء المنزل الصغير، وأضافت أن سعر الشراء يبلغ 77 ألف يورو، ما يعني أن ثمن كل متر مربع يساوي 10 آلاف يورو.

ويتميز هذا المنزل الصغير بإمكانية استخدامه بطرق متنوعة للغاية على غرار، قضاء العطل فيه أو تحويله إلى استوديو فني، وكذلك بعض الممارسات العلاجية. ويُتوقع أن يُباع المنزل في الأسابيع القليلة المقبلة.

كلمات دلالية