رابط الفحص:الفئات المستهدفة من صرف المنحة القطرية الـ100 دولار شهر 10

الساعة 11:38 ص|02 نوفمبر 2020

فلسطين اليوم

رابط فحص صرف المنحة القطرية الـ100 دولار عن شهر أكتوبر 2020، موضوع مهم يبحث عنه المواطنون في قطاع غزة عبر محركات البحث خاصةً الفئات المستهدفة للشهر الحالي.

وعادةً يتم صرف المنحة القطرية الـ 100 دولار، بعد إعلان اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ممثلة برئيسها السفير محمد العمادي عن موعد صرف المنحة القطرية، وبعدها يتم تفعيل رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار، وبعدها يتم الصرف عبر فروع البريد المختلفة.

الفئات المستهدفة

وأعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، أن صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة ضمن المنحة القطرية، لـ 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في قطاع غزة بواقع 100 $ لكل عائلة يوم الأربعاء 4/11/2020.

وأوضحت الوزارة أن المنحة القطرية لهذه الدفعة ستصرف لمن استلم أقل من 14 مرة، ومن استلم 15 مرة ولديه أكثر من 9 أبناء -(عدد أفراد الأسرة 11 فأكثر) - وعمره أقل من 70عاما.

وبينت الوزارة أن عملية التوزيع ستتم عبر فروع بنك البريد في محافظات القطاع، ضمن إجراءات الوقاية الصحية المعتمدة من قِبل وزارة الصحة الفلسطينية لمواجهة تفشي فيروس "كورونا"، حفاظا على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

المنحة القطرية

ووافقت "إسرائيل" على إدخال دفعتين من أموال المنحة القطرية، إلى قطاع غزة قريباً.

وعادةً ما تشرع اللجنة القطرية بصرف المنحة القطرية الـ100 دولار في بداية كل شهر، حيث صرفت في 6/10/2020 ، المنحة القطرية للأسر المتعففة في قطاع غزة، بواقع 100 دولار عن شهر 9/2020.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، قد أعلنت أن "إسرائيل" وافقت على إدخال دفعتين من الأموال القطرية المخصصة للعائلات الفقيرة بغزة، خلال الأيام القادمة.

صرف المنحة القطرية

وبحسب يديعوت، جاءت الموافقة في أعقاب مباحثات جرت بين إسرائيل وقطر، مشيرة إلى أن قطر وافقت على تمديد فترة المنحة حتى نهاية العام 2021.وجرت العادة أن تعلن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ممثلة برئيسها السفير محمد العمادي عن موعد صرف المنحة القطرية، وبعدها يتم تفعيل رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار، وبعدها يتم الصرف عبر فروع البريد المختلفة.

وتصرف المنحة القطرية لحوالي 120 ألف مستفيد من العاطلين عن العمل في قطاع غزة.

ويتم صرف المنحة القطرية الـ100 دولار عن شهر أكتوبر 2020، بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة، وضمن معايير السلامة للمستفيدين والمحافظة على مسافات كافية بينهم، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

رابط فحص المنحة القطرية الـ100 دولار

كلمات دلالية