شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية للبنات تكرم الفائزات في المسابقة الِشعرية

12:33 - 04 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم : غزة

نظمت الرابطة الإسلامية للبنات حفلا كرمت خلاله الفائزات في المسابقة الشعرية التي حملت عنوان " غزة في مشنقة الحصار وضحية أهل الحوار" وذلك في قاعة المسحال على شاطئ بحر غزة .

وحضر الحفل الشيخ خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي  والأستاذ أبو طارق المدلل الموجه العام للرابطة الإسلامية إلى جانب عدد من المثقفين والشعراء وجمع غفير من أنصار الجهاد الإسلامي.

وأكدت المهندسة هالة الرقب في كلمة لها باسم الرابطة الإسلامية  على أن هذه المسابقة تأتي تضامنا مع غزة المحاصرة ،غزة الجراح والتضحية والمجد واستكمالا لنهج الرابطة الإسلامية التي يهدف للرقي  بالمستوي الثقافي  لدي الطلبة والطالبات على الدرب الذي خطه وسار عليه الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي .

و استطردت الرقب بالقول" برغم الألم والحصار ستبقى الرابطة الإسلامية نبراساً وشمعة مضيئة والحضن الأمين لمواهب وقدرات  و إبداعات الشباب , و ستبقى مفتاحاً لحق العودة  والحرية .

ووجهت الرقب صرخة مدوية إلى أهل غزة أن أفيقوا من سباتكم في إشارة إلى الإخوة المتخاصمين من فتح وحماس أن " أفيقوا من سباتكم فالسكين التي تذبح لا تفرق ولا تميز بين أبناء الشعب فنحن كلنا غزة كلنا فلسطين "

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الشعرية التي قدمها المتسابقون فكان الأستاذ عمر حرب الذي لامس  بكلماته الرقيقة جراح غزة فكانت بمثابة بلسم على صدور الحضور الذي حياه وصفق له الجميع.

وقدم الشاعر انس شعبان قصيدة خاطب فيها المتخاصمين من أبناء شعبنا داعياً لإنجاح الحوار والمصالحة الوطنية  باعتباره السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة التي يعيشها شعبنا جراء الانقسام المقيت .

وفي نهاية الحفل وزعت الرابطة الإسلامية "الجهة المنظمة والراعية للمسابقة" شهادات التقدير ودروع تذكارية على الفائزات بالمسابقة تشجيعاً لهن على  الأداء الشعري الراقي والهادف .

انشر عبر