خليجي يشتري صقر بمبلغ خيالي

الساعة 03:19 م|17 أكتوبر 2020

فلسطين اليوم

كشف تاجر صقور بمحافظة حفر الباطن السعودية عن أن شخصية خليجية مهمة اشترت منه أغلى صقر في المملكة بمبلغ خيالي.

ونقل موقع "المواطن" عن تاجر الصقور، ويدعى صالح المطيري، أن صقر الشاهين الذي تم بيعه يوم الثلاثاء الماضي في مزاد نادي الصقور السعودي بـ650 ألف ريال من أغلى الطيور سعرًا في المملكة حتى الآن، حيث قامت شخصية خليجية مهمة بشرائه منه.

وأوضح المطيري: أن الطير يعتبر من أندر الطيور في هذا الموسم على الرغم من البداية المبكرة للموسم، وجمع الطير عدة مواصفات منها اللون والمقاس والوزن.

وتابع المطيري: "بعد طرح الطير في دبدبة حفر الباطن وبعد وصوله إلى مرابط الصقور تم سومه بـ200 وقمت بتوصيل سعره إلى 300 ألف ريال، ولكن رفض صاحبه البيع".

وأضاف المطيري: "وضعي الصحي لا يسمح لي بالسفر، ولكن من أجل الطير وندرته سافرت من حفر الباطن إلى العاصمة الرياض وحضرت المزاد، وكانت هناك مزايدة بحضور أمراء وعدد من المواطنين السعوديين والخليجيين، وقسم الله لي شراءه بمبلغ 650 ألف ريال".

وبعد أن اشترى المطيري الصقر قدمه هدية لوزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف فقال له الوزير: "مقبول وموفر"، بمعنى قبل الهدية وقام بإرجاعها للمطيري، وبعدها بدقائق تلقى التاجر اتصالًا من شخصية خليجية مهمة واشتراها منه بمبلغ خيالي.

وأشار المطيري إلى أن العام الماضي اشترى نفس نوع الصقر ولكنه أقل مستوى من الحالي بقيمة 400 ألف ريال، حيث إن أغلب أنواع الطيور الشاهين وأسعارها تزداد كل عام لوجود طلب كبير عليها خصوصًا الفرخ والبكر.