صلاة الجمعة في جنين وبيت لحم وغزة..

بالصور القيادي حبيب: الأسير ماهر الأخرس يدافع عن قضية عادلة ومقدسة

الساعة 12:50 م|16 أكتوبر 2020

فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر حبيب، أن الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ (82) يومًا على التوالي، يدافع عن قضية عادلة ومقدسة.

وقال حبيب خلال وقفة اسنادية مع الاسير ماهر الاخرس أمام مقر الصليب الأحمر بغزة، تابعتها "وكالة فسطين اليوم الإخبارية"، إن إضراب الأسير الأخرس يأتي في ظل مرحلة السقوط والتهاوي في منظومة العربية، وسط ظلم العالم الدولي.

وأكد حبيب، أن الشعب الفلسطيني لا سيما الأسرى يعيشون في ظل معادلة دولية ظالمة يقودها الطغاة، مبينًا أن الأسير الأخرس نهض بسلاحه أمعائه الخاوية ضد الاحتلال المدجج بأدوات القتل والحقد.

وقال: "الأسير ماهر الأخرس يدافع عن قضية عادلة ومقدسة، فالحرية هي أغلى ما يملكه الانسان، وعلى العالم أن يدرك معادلة الظلم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني".

وأضاف: "الأخرس بعد 82 يوم من الإضراب عن الطعام، هو إنسان مظلوم يود أن يغادر السجن لأسرته وزوجته ليعيش كما يعيش باقي العالم بحرية وكرامة".

وشدد حبيب، على أنه من حق الشعب الفلسطيني أن يجاهد من أجل استرداد حقوقه وحريته، مضيفًا: "نحن رأس حربة الأمة بمساعدة ومؤازرة العرب والمسلمين".

وأكد على أن قضية الأسرى هي وطنية بامتياز قضية الامة، مشيرًا إلى أن الأسرى آثروا السجن والسجان وحياة الخنوع، وقاوموا المحتل بإرادتهم وأمعائهم الخاوية.

وطالب القيادي في حركة الجهاد، شعبنا  الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية أن تقف من خلف الأسرى حتى نيل حريتهم الكاملة.

يشار إلى أن فعاليات الإسناد والدعم للأسير الأخرس متواصلة في كافة محافظات الوطن، وفي الخارج، حيث نظمت حركة الجهاد الاسلامي فعاليات بإقامة صلاة الجمعة أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة غزة وبيت لحم وجنين، إلى جانب خيمة التضامن أمام منزل الأخرس.
حيث طالب الشيخ خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خلال وقفة تضامنية اقيمن في سيلة الظهر في جنين بالافراج الفوري عن الاسير ماهر الاخرس مؤكداً ان الاحتلال لم يقدم على أي تنازل في قضية الاسير الاخري إلا تحت الضغط.

وفي مدينة بيت لحم نظر العشرات من أنصار الجهاد الاسلامي وقفة تضامنية في اعقاب صلاة الجمعة ورفع المشاركون خلالها صورا للأسير ماهر الاخرس .

صلاة الجمعة امام الصليب (3).JPG
صلاة الجمعة امام الصليب (2).JPG
صلاة الجمعة امام الصليب (1).JPG
 

صلاة الجمعة امام الصليب (23).JPG
صلاة الجمعة امام الصليب (22).JPG
صلاة الجمعة امام الصليب (21).JPG
صلاة الجمعة امام الصليب (20).JPG
صلاة الجمعة امام الصليب (18).JPG
صلاة الجمعة امام الصليب (19).JPG
صلاة الجمعة امام الصليب (16).JPG
صلاة الجمعة امام الصليب (17).JPG
صلاة الجمعة امام الصليب (12).JPG
صلاة الجمعة امام الصليب (11).JPG
صلاة الجمعة امام الصليب (6).JPG
 

كلمات دلالية