لجنة الطوارئ تعلن اغلاق بحر خانيونس امام المصطفين بسبب "كورونا"

الساعة 03:39 م|14 سبتمبر 2020

فلسطين اليوم

أعلنت لجنة الطوارئ المركزية في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، اليوم الاثنين، إغلاق شاطئ بحر خانيونس أمام المصطافين، في ظل استمرار جائحة "كورونا" داخل المجتمع.

وأوضحت لجنة الطوارئ، أنها قررت إغلاق بحر خانيونس، حفاظًا على سلامة المجتمع من الإصابة بالعدوى.

ودعت المواطنين الالتزام بالتعليمات بعدم الذهاب إلى البحر، بسبب إجراءات الطوارئ.

اعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الاثنين 14/ 9/2020 عن تسجيل "108 " إصابات جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد إجراءات فحص لـ 1582 عينة، ليبغ اجمال تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 1927 اصابة.

واوضحت وزارة الصحة انه تم تسجيل 27 حالة تعافي ليصل اجمالي المتعافين لـ 243  اجمالي

وقالت ان عدد الحالات النشطة حاليا 1669 حالة،في حين بلغت أعداد الوفيات 15 (  14 من داخل المجتمع و 1 من العائدين )

واكدت غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة انها تتابع تطورات الحالة الوبائية وتعتمد سياسات جديدة لفترة عزل المصابين والمخالطين ، مشددة ً على ضرورة أخذ اعلى درجات المسؤولية و تضافر الجهود من أجل الخروج من هذه المرحلة الحساسة من تفشي الوباء باقل الخسائر واكثر المكاسب.

ودعت الجميع الى عدم التراخي أو الاستهتار في اجراءات الوقاية لحظة واحدة لان استهتارك سيقتل احبابك ،مطالبةً الجميع الالتزام التام بالضوابط الصحية وارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات من اجل سلامة الفرد والاسرة والمجتمع

وشددت اللجنة الوبائية انها لاتزال في مرحلة الاستجابة التي تحقق التوازن بين استمرار جهود التقصي وتلبية احتياجات المواطنين وفق الضوابط الصحية.

كلمات دلالية