صحة غزة تعلن عن معايير انهاء العزل الصحي لحالات (كوفيد-19)

الساعة 08:23 م|12 سبتمبر 2020

فلسطين اليوم

اعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم السبت، عن معايير إنهاء العزل الصحي لحالات (كوفيد-19) الناجم عن فيروس "كورونا" المستجد.

وأكدت أن المصاب الذي لا تظهر عليه أعراض وهو ليس من ذوي الضعف الشديد في المناعة، يتم انهاء العزل الصحي للمصاب بعد مرور 14 يوم من تاريخ نتيجة الفحص،

وأضافت الصحة، أن المصاب بدرجة بسيطة الى متوسطة وهو ليس من ذوي الضعف الشديد في المناعة، يتم انهاء العزل له بعد مرور 14 يوم كحد ادنى اما من تاريخ نتيجة الفحص أو من تاريخ ظهور الأعراض (اعتمادا على التاريخ اللاحق منهما ) على أن تكون آخر ثلاثة أيام منها بدون أعراض .

وأوضحت أن المصاب بدرجة خطيرة أو حرجة أو من ذوي الضعف الشديد في المناعة، يتم انهاء العزل الصحي للمصاب بعد مرور 24 يوم كحد أدنى اما من تاريخ نتيجة الفحص أو من تاريخ ظهور الأعراض ( اعتمادا على التاريخ اللاحق منهما ) على أن تكون آخر ثلاثة أيام منها بدون أعراض .

كما وأعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، وفاة مواطنين وإصابة 88 آخرين بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة في ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة، أن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1707 عينة، حيث تبين أن الإصابات الجديدة المسجلة خلال الـ 24 ساعة الماضية ( 88 ) حالة.

وبينت الوزارة، أن المواطنة رسمية علي الرن 73 عاماً، والمواطن كمال احمد حمدان 51 عاماً توفيا في مستشفى غزة الاوروبي جراء اصابتهما بفيروس كورونا.

ولفتت إلى أن اجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 1719 اصابة منها/ حالات نشطة حاليا 1550 ، (1545 من المجتمع و 5 من العائدين)، ومتعافين 156 ، أما حالات الوفاة فبلغت 13 (  12 من داخل المجتمع و 1 من العائدين ).

إليك نص بيان وزارة الصحة بغزة، حول معايير انهاء العزل الصحي:

 

كلمات دلالية