غانتس يتوعد غزة حال استمر اطلاق الصواريخ والبالونات

الساعة 11:39 ص|16 أغسطس 2020

فلسطين اليوم

توعد وزير حرب الاحتلال بني غانتس " اليوم الاحد 16/8/2020 قطاع غزة  برد قاسي حال استمر إطلاق الصواريخ والبالونات الحارقة.

واضاف غانتس خلال اجراء تقييم للوضع الأمني ​​، بمشاركة رئيس الأركان "أفيف كوخافي" ، على خلفية التوترات في الجنوب "اذا لم يهدأ الوضع في سديروت فلن يكون هدوء في غزة".

ويشار الى ان قوات الاحتلال أغارت الليلة الماضية على عدة أهداف في وسط وشمال وشرق قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع اضرار مادية بمنازل المواطنين القريبة من تلك الأستهدافات.

وأفاد مراسلنا، بأن طائرات الاستطلاع الحربية استهدفت مرصدًا شرق مخيم البريج، وارض زراعية، بصاروخ لكل منهما، نجم عنهما وقوع اضرار مادية بمنازل المواطنين فقط، إلى جانب، قصف موقع "عسقلان" التابع للمقاومة في شمال بيت لاهيا، بسبعة صواريخ حربية، ومرصد آخر شرق منطقة ملكة بصاروخين.

ويشار الى ان غانتس التقى صباح اليوم قائد هيئة اركان العدو للتشاور في التطورات القائمة على الحدود مع قطاع غزة .

اضاف غانتس انه يتعهد لسكان مستوطنات غلاف غزة بالأمن والاستقرار , يذكر انه قد اصيب الليله الماضية منزلين بقذائف صاروخية اطلقت من قطاع غزة .

ووفقا للمحليين  فإن غانتس وقيادة جيشه العسكرية والسياسية طالما تغنو بقوة الردع التي فرضها العدو على قطاع غزة , الا ان تصريحات العدو تثبت عكس ذلك , حيث ان غانتس يتسول امن سديروت من قطاع غزة ويغلفه بتهديدات يعلم انها لا تطفأ هلع مستوطني سديروت .

واوضح المحللون من الواضح ان قيادة العدو العسكرية قد فهموا حجمهم وقدرتهم وقد تعلموا من وزير حربهم السابق " ليبرمان " الذي لطالما اطلق تصريحات نارية قد احرقت قلبه ولسانه فيما بعد  ، حيث ان العدو يرضخ لمعادلة ردع المقاومة.

 

كلمات دلالية