شاهد طريقة عمل مشروب الكركديه الساخن بطريقة سهلة

الساعة 05:59 م|03 يونيو 2020

فلسطين اليوم

طريقة عمل مشروب الكركديه الساخن، وفي هذه المقالة سننطرق إلى طريقة عمل مشروب الكركديه الرائد في معظم البيوت، حيثُ يعد المشروب من المشروبات الصحية للكثير من الامراض، إضافة إلى طعمه اللذيذ، ولونه الجذاب.

وأوضح خبراء مشروب الكركديه الساخن ان طريقة عمله تعتبر سهلة وليست معقدة كما يعتقدها البعض، وأن مقادير الكركديه تتواجد في معظم المحلات التجارية، وهي ايضًا سهلة الحصول عليها.

وفي هذه المقالة لقد وضعنا لحضراتكم خطوات عمل مشروب الكركديه الساخن، كما هو موجود في الكركديه البارد باختلاف بسيط.

وأيضًا في هذه المقالة، سنوضح لكم فوائد شرب الكركديه على صحة الانسان.

وتُعد طريقة عمل مشروب الكركديه في البيت، سهلة وغير معقدة على صانع المشروب اللذيذ، إذ عليك تحضير مكونات الكركديه، واتباع خطوات العمل كما هو موضح في الأسفل.

فوائد مشروب الكركديه الساخن:

أولاً مشروب الكركديه ساعد على إمداد الجسم بالسوائل الضرورية وزيادة حركة نشاط الجسم أثناء الصيام، كما يساعد على رفع ضغط الدم لمرضى الضغط المنخفض (الكركديه الدافئ)، فيما يساهم الكركديه البارد في خفض الضغط لمن يعانون مشاكل الضغط المرتفع.

ثانيًا : ويحمي مشروب الكركديه صحة الانسان الصائم أو فارغ المعدة لانه يحتوي على معادن وفيتامينات تساهم في الوقاية من الامراض المختلفة.

ثالثًا: ويساهم المشروب في التخلص من الاكتئاب وتقلبات المزاج، ويقلل من التوتر والقلق، علاوة على التقليل من الوزن الزائد.

رابعًا: ويساهم مشروب الكركديه في الحفاظ على نسبة الكوليسترول بالدم، كما ويحمي الجهاز الهضمي.

خامسًا: يحتوي الكركديه على فتيامين سي لذي يساهم في تعزيز مناعة الجسم وتقويتها، كما يعمل على المساعدة في امتصاص الحديد بالجسم، ويحمي من النزلات البرد والأنفلونزا والتخلص من الزكام.

وبهذا قد أجملنا لحضراتكم ابرز فوائد مشروب الكركديه الساخن على صحة الانسان.

مقادير مشروب الكركديه الساخن :

إليك مقادير مشروب الكركديه الساخن:

تحضير 2 كوب من أوراق الكركديه، ولتر مياه، وسكر حسب الرغبة.

طريقة عمل مشروب الكركديه الساخن:

أولاً: على صانع مشروب الكركديه أن يوضع الماء على النار بإناء خاص حتى يغلي جيدا، ثم وضع أوراق الكركديه به، وبعد ذلك اتركه حتى يغلي مرة أخرى.

ثانيًا: قم برفع الماء المغلي (الكركديه) من على النار، ثم غطي الإناء واتركه لمدة لا تقل عن ساعتين ثم قم بتصفية الكركديه جيداً،

ثالثًا: اضع في الإناء واضف إليه السكر وثم قلبه.

رابعًا: في الخطوة الأخيرة اضع مشروب الكركديه في الثلاجة حتى يصبح باردًا، وبعدها يمكنك شرب العصير بنكته اللذيذة.

وكالة فلسطين اليوم الإخبارية، لا تزال تعرض وتوفر لحضراتكم أينما كنتم طرق عمل الوجبات والحلويات والمشروبات في البيت، وفي هذه المقالة وضعنا لكم طريقة عمل مشروب الكركديه الصحي.

كلمات دلالية