ملتزمون بما سيقرره العلماء

الأوقاف بغزة تنفي ما يتم تداوله حول إعادة فتح المساجد

الساعة 09:49 م|19 ابريل 2020

فلسطين اليوم

نفى وكيل وزارة الأوقاف في قطاع غزة الدكتور عبد الهادي الأغا، صدور أي تصريح أو قرار من الوزارة يخص فتح المساجد أو تجديد إغلاقها.

وأكد الأغا لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، عدم صحة الأخبار المتداولة على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص.

وأوضح الأغا أن وزارة الأوقاف ملتزمة بما يقرره العلماء والمفتين وأهل الاختصاص في قطاع غزة خلال جلستهم القادمة.

الجدير بالذكر أن العلماء والمفتين ستكون لهم جلسة خاصة، سيستمعون خلالها للجهات المختصة بوزارة الصحة ولجنة الطوارئ الحكومية العليا حول تقديرات المرحلة الحالية والإجراءات اللازم اتباعها لضمان فاعلية إجراءات السلامة والوقاية.

ودعا الأغا المواطنين إلى عدم الالتفاف إلى الشائعات وعدم المساهمة في نشرها، مبينًا أن أي قرار أو أخبار تصدر عن الوزارة يتم نشرها عبر موقعها الالكتروني ومنصاتها الإعلامية الرسمية.

وأعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا لطفل و شابة في مدينة يطا جنوب الخليل.

و قال ملحم خلال الإيجاز المسائي اليومي حول آخر تطورات فيروس كورونا في فلسطين: "إن الإصابتين الجديدتين لطفل وشابة، انتقلت العدوى لهما من والدهما العامل داخل الخط الأخضر".

وبتسجيل الإصابتين الجديدتين يرتفع عدد المصابين بالفيروس في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى 322 إصابة من بينها 115 في مدينة القدس المحتلة.

كلمات دلالية