في حال لم تسجل أي اصابة

رئيس لجنة الطوارئ بغزة: سنعود للحياة بشكل تدريجي خلال أسبوعين أو ثلاثة

الساعة 10:51 ص|09 ابريل 2020

فلسطين اليوم

أكد رئيس لجنة الطوارئ في قطاع غزة الدكتور محمد أبو سلمية أن الحياة في القطاع قد تعود تدريجيًا إلى طبيعتها خلال الاسابيع القادمة في حال لم يتم تسجيل أي من الاصابات بفيروس كورونا من داخل القطاع.

وقال أبو سلمية في تصريح صحفي نشر اليوم الخميس: "إذا استمر الوضع بهذه الوتيرة، ولم تسجل أي إصابات من الداخل خلال أسبوعين أو ثلاثة؛ فمن الممكن العودة تدريجًا للحياة الطبيعية".

وأضاف :إن وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الداخلية والجهات الحكومية الأخرى، استطاعت عبور 50% من "عنق الزجاجة" والأزمة التي يعانيها القطاع بسبب فيروس كورونا".

واستدرك أبو سلمية بالقول: "هذه –فيروس كورونا- رمال متحركة، ممكن في أي لحظة أن تظهر حالة من داخل القطاع، وهذا سيغير كل الخطط".

وأكد أبو سلمية أن محاربة المرض تكون بالوقاية منه، حتى لو استمر الأمر أشهرًا، وأن الأزمة تتطلب تكاتف الجميع، لا سيما وأن يكون الجمهور حريصًا بالابتعاد عن التجمعات، فالقطاع أشبه بجزيرة يحيط بها الفيروس من كل الاتجاهات، ينتشر في الضفة ومصر ودولة الاحتلال".

وبين أن واقع البنية التحتية للصحة في غزة يجعلها غير قادرة على مجابهة الفيروس، "لذا السبيل الوحيد الوقاية، وتحمل فكرة المحاجر الإلزامية".

كلمات دلالية