القدرة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا وتعافي 6 حالات مصابة

الساعة 06:08 م|05 ابريل 2020

فلسطين اليوم

جدد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، د. أشرف القدرة، اليوم الاحد، تأكيده بعدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) داخل قطاع غزة.

وقال القدرة في مؤتمر الايجاز الصحفي لمركز الاعلام والمعلومات الحكومي :إنّ الطواقم الطبية كثفت من سحب وفحص العينات المخبري خلال اليومين الماضيين، وكانت جميعها سلبية أي غير مصابة"

وأضاف أن الوزارة تتابع حوالي 1894 حالة مراكز الحجر الصحي الـ27 مركزًا في محافظات القطاع كافة.

 وأعلن القدرة أن ست حالات من الـ12، تعافوا من الإصابة مشيرًا إلى انه تم تحويلهم الى مركز الحجر الصحي بمعبر رفح لإتمام فترة الحجر المعتمدة بعد التعافي، مؤكدًا أن الوضع الصحي للحالات الستة المتبقية مطمئن ومستقر.
وشدّد القدرة، على ضرورة التزام المتعافين من الاصابة بالإرشادات والتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة، كما ستقدم لهم من خلال الفريق الطبي بما في ذلك المكوث في المنزل خلال الاسبوع الأول، مطالبًا إياهم تجنب الاختلاط وعدم التزاور وتحقيق التباعد الاجتماعي.

وأوضح أن 62 % من المستضافين إلى القطاع هم حالات مرضية مختلفة ويتلقون الرعاية الطبية المباشرة في الفنادق والمراكز الصحية والمستشفيات ضمن اجراءات وقائية خاصة.

وأشار إلى أن الوزارة تعاني من محدودية مواد فحص فيروس كورونا وأنها على وشك النفاد ولا تلبي الحد الأدنى من الفحص، لافتًا إلى أن الصحة تمر بمنعطف خطير جراء النقص الحاد في الموارد الصحية والفحوصات المخبرية لفيروس كورونا.

وطالب القدرة، كافة الجهات المعنية محلياً ودولياً باتخاذ خطوات حقيقية عاجلة لإنقاذ الوضع الصحي في القطاع غزة، مشدّدا على أن الوزارة بحاجة إلى إدخال أجهزة التنفس الصناعي وأسرة العناية المركزة والفحص المخبري للفيروس.

كلمات دلالية