يرفع إصابات فلسطين لـ134

ملحم: تسجيل 15 إصابة جديدة بالضفة كانوا يعملون في مصنع للدجاج

الساعة 11:22 ص|01 ابريل 2020

فلسطين اليوم

ارتفعت اليوم الأربعاء 1/4/2020، الإصابات في فلسطين بفيروس كورونا المستجد إلى 134 إصابة، بعد تسجيل 15 إصابة جديدة في الضفة المحتلة.

وأوضح الناطق باسم الحكومة برام الله إبراهيم ملحم، إنه تم تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، لعمال عادوا من مكان عملهم في مستوطنة "عطروت" في القدس المحتلة.

ولفت إلى أن 15 إصابة مصدرها مصنع للدجاج في "عطروت" من بين 25 عاملاً فلسطينياً كانوا يعملون هناك، حيث أن غالبية المصابين من قرى رام الله وهم اختلطوا بالأهالي.

وفي تفصيل الحالات 15 الجديدة، قال ملحم: إن الحالات ظهرت في مصنع تصنيع الدجاج في المنطقة الصناعية الاستيطانية المقامة على أراضي المواطنين شرق القدس، حيث يعمل 50 عاملاً فلسطينياً، تم فحص 25 عاملاً منهم تبين إصابة تسعة منهم في قرى شمال غرب القدس المحتلة، وسته منهم في قرى رام الله.

وأضاف: أن سبعة من الـ15 عامل المؤكد إصابتهم خالطوا مواطنين في قراهم، والأن يتم متابعة من خالطوهم لأخذ العينات وفحصها، فيما تأكد عدم مخالطة ثمانية منهم بسبب كونهم قدموا مباشرة من المصنع وتم فحصهم.

وقال ملحم: "مازال عمالنا هم الثغرة التي ينفذ منها الوباء إلى أراضينا وعلينا سد هذه الثغرة"

وبين ملحم، أن 18 حالة من المصابين تماثلت للشفاء، فيما سجلت حالة وفاة واحدة.

وذكر ملحم، أنه سيتم اليوم تأمين عودة عدد من المرضى من سكان قطاع غزة الى القطاع بتنسيق من وزارة الشؤون المدنية، لافتاً إلى أنهم مرضى بأمراض اخرى وليس كورونا كانوا يتلقون العلاج بمستشفيات الضفة.

 

كلمات دلالية