ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

تحميل كتاب عظائم الدهور للكاتب أبو علي الديبيزي pdf - الذي تنبأ بفيروس كورونا

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 23:00 - 29 مارس 2020
مشاركة

تحميل كتاب عظائم الدهور للكاتب أبو علي الديبيزي pdf - الذي تنبأ بفيروس كورونا

استطاع كتاب عظائم الدهور للمؤلف ابو علي الديبيزي أنْ يتنبأ بانتشار فيروس كورونا (كوفيد_19) وخط سير وتعاظم الفيروس، وعلى الرغم من أنَّ الغالبية شككوا في الكتاب وأصله، فقد لاقى رواجاً كبيراً على محركات البحث العربية.

وسجلت محركات البحث العربية بحث المتابعين العرب عن الكلمات التالية: تحميل كتاب عظائم الدهور ، كتاب عظائم الدهور كتاب دعائم الدهور بي دي أف، تحمل كتاب عظائم الدهور، مقتطفات من كتاب عظائم الدهور.

وعلى الرغم من الكم الكبير من المعارف العليمة التي تساهم بشكل كبير على تنمية التفكير و امداد الانسان بكم هائل من المصطلحات العلمية الهامة، قراءة الكتب من أهم الوسائل التي من خلالها يمكن الانفتاح على الثقافات الاخرى و أخذ العادات الحسنة و ايضا الكتاب وسيلة هامة من أجل محاربة بعض العادات الدخيلة على المجتمع المسلم، تحميل كتاب عظائم الدهور ، من هنا تبرز أهمية قراءة الكتب على حياة الانسان، هي رياضة للعقول.

 

  • تحميل كتاب عظائم الدهور لابي علي الدبيسي pdf


كتاب عجائب الدهور في بدائع الزهور . ابي علي الدبيزي كتاب عظائم الدهور . من هو ابي علي الدبيسي صاحب

كتاب عظائم الدهور لابي علي الدبيزي عندما تحين العشرون ، يحتوي على مجموعة من الأفكار المهمة و التي تجعل الانسان أكثر وعي، لذلك يبحث عدد كبير من الاشخاص عن كتاب عظائم الدهور ، من اعداد الكاتب ابو علي الديبيزي الذي له العديد من الكتب المهمة، يسرنا عبر موسوعتنا الالكترونية ان نقدم لكم رابط تحميل كتاب دعائم الدهور pdf .

  • قصة كتاب عظائم الدهور لأبي علي الديبيزي :


بدأ المستخدمين بالبحث عن الكتاب في منصات التواصل الاجتماعي، وهو ما أثار ضجة كبيرة جداً خلال الساعات القليلة الماضية وسط انتشار النشطاء والمدونين عبر التغريدات سواء عبر التويتر وباقي الحسابات الاجتماعية الأخرى.

وقد أحدث كتاب عظائم الدهور ضجة كبيرة عبر محركات البحث عبر جوجل وحقق حالة من الذعر الشديد والتي سيطرت على الكثير من المتابعين حول العالم، وخاصة بعد انتشار العديد من الأحاديث عن الكتاب حول نهاية العام خلال شهر مارس 2020م.

وقام العديد من الرواد بتحليل الكلمات التي يتناولها الكتاب، وربطها بالأحداث التي تحصل في الوقت الحالي مع بداية العام 2020م، وخاصة بعد انتشار فيروس كورونا واعتباره وباء عالمي، ولكن في الواقع يمكننا القول بأن هذه النبوءة ما هي إلا أسطورة وهمية اخترعها الباحثون والمتطلعون لإثارة الذعر والخوف ونشر الإشاعات بين الناس من خلال ربط الأحداث الواقعية بهذه الأحداث في كتاب عظائم الدهور.

  • من هو أبو علي الدبيزي مؤلف كتاب عظائم الدهور


أبو علي الدبيزي ويكيبيديا أثناء البحث عن رجل في التاريخ يدعى أبو علي الدبيزى اتضح أنه لا يوجد شخص بهذا الاسم في التاريخ ولديه مؤلفات أو كتب واضحة حتى الآن ووفقًا لما تم نشره حتى كتابة هذه السطور فهو كاتب ومؤلف عدة كتب وتوفي عام 565 هجري.

  • تحميل كتاب عظائم الدهور لابي علي الدبيزي

لتحميل كتاب عظائم الدهور أضغط هنا


من كتاب ابو علي الدبيزي / "كتاب عظائم الدهور"

ورد في الكتاب: “عندما تحين العشرون قرونً وقرون وقرون يجتاح الدنيا كورون فيميت كبارهم ويستحيي صغارهم يخشاه الأقوياء ولا يتعافى منه الضعفاء يفتك بساكني القصور ولا يسلم منه ولاة الأمور يتطاير بينهم كالكرات ويلتهم الحلقوم والرئات”.

قصيدة وردت في كتاب عظائم الدهور لابي علي الدبيزي ت 565هـ:

عندما تحين العشرون
يأتي موت زئام
فيميت كبارهم

ويستحيي صغارهم

يخشاه الأقوياء

ولا يتعافى منه الضعفاء

يفتك بساكني القصور

ولا يسلم منه ولاة الأمور

يتطاير بينهم كالكرات

ويلتهم الحلقوم والرئات

لا تنفع معه حجامه

ويفترس من أماط لثامَه

يصيب السفن ومن فيها

وتخلو السحب من راكبيها

تتوقف فيه المصانع

ولا يجدون له من رادع

مبدؤه من خفاش الصين

وتستقبله الروم بالأنين

وتخلو الشوارع من روادها

وتستعين الاقوام بأجنادها

يضج منه روم الطليان

ولا يشعر من جاورهم بأمان

يستهينون بأول اجتياحه

وييأس طبهم من كفاحه

يتناقلون بينهم أخباره

ويكتشفون بلا نفعٍ أسراره

يخشاه الاخيار والفساق

ويدفنون ضحاياه في الاعماق

تتعطل فيه الصلوات

وتكثر فيه الدعوات

وتصدق الناس تصفيطي

ولا واحد يقول خريطي

ممالك الأرض منه في خسارة

وما إله أبد كل چاره..

 

الأكثر مشاهدة