600 شخص أنهوا الحجر المنزلي

الصحة: حجر مدير قوى الامن بغزة بعد مخالطة المصابين بفيروس كورونا

الساعة 07:14 م|22 مارس 2020

فلسطين اليوم

أكد مركز الإعلام والمعلومات الحكومي بغزة، مساء اليوم الأحد، أنه تم حجر كافة المخالطين بالحالتين المصابتين، مشيرًا إلى أن من ضمنهم مدير عام قوى الأمن الوطني توفيق أبو نعيم ونائبه

وأوضح الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، أنه تم اتخاذ العينات اللازمة من الأشخاص الذين خالطوا الإصابتين المعلن عنهم، مشير إلى أنهم بانتظار النتائج.

وذكر أن عدد المخالطين للمصابين 29 شخص , بالإضافة سحب 19 عينة للفحص المخبري

كما أكد القدرة، أن "الحالتين اللتين ظهرت نتائج اصابتهما بفيروس كورونا الجديد هما في الستينات والسبعينات من العمر عادتا  الى قطاع غزة من الباكستان ضمن مجموعة أخرى في مناطق متفرقة من محافظات الوطن ظهرت على بعضهم أعراض المرض، مبينا أن الطواقم المختصة توجهت الى مقر حجرهم الصحي بغزة، وتم عزلهما واخد مسحات مخبرية منهما حتى ظهور نتائج فحص العينات رغم عدم ظهور أي اعراض مرضية عليهما ونؤكد ان الحالتين لم يدخلا الى مناطق سكناهم في قطاع غزة".

وطمئن القدرة في المؤتمر الصحفي، أهالي قطاع غزة ان الحالتين اللتين تم التأكد من اصابتهما بفيروس كورنا الجديد، تم عزلها فوراً ونقلهما للمتابعة الصحية في مستشفى العزل بمعبر رفح البري، مشيرا إلى أنه جرى اتخاد كافة الإجراءات والتدابير اللازمة  للمخالطين للحالتين.

وقال  إن كل ما يتم الحديث عنه حول الحالتين المصابتين المعلن عنهما تبقى إشعاعات طالما لم تصدر عن وزارة الصحة.

وشدد المركز الاعلامي الحكومي، على أنه لن نتردد في الإعلان عن أي تطورات مرتبطة بالواقع الصحي في غزة، مشيرًا إلى لا وجود لتطور حرج على صحة الحالتين المعلن عنهما.

وحملت وزارة الصحة، الاحتلال الإسرائيلي خطورة الأوضاع الصحية والإنسانية في قطاع غزة، مطالبة الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها تجاه 2 مليون مواطن يواجهون ظروفاً معيشية وصحية قاسية وسرعة تلبية الاحتياجات العاجلة والطارئة من أجهزة التنفس والعناية المركزة والادوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات والمستلزمات الوقائية وكافة مقومات الجهوزية والاستعداد لمواجهة وباء كورونا الجديد.

كلمات دلالية