خبر تغيير في طاقم المفاوضات الفلسطيني.. السلطة تفرج عن عدد من معتقلي حماس والأخيرة ترفع الإقامة الجبرية عن عدد من أبناء فتح

الساعة 06:29 ص|17 فبراير 2009

فلسطين اليوم – الشرق الأوسط

علمت «الشرق الأوسط»، من مصادر فلسطينية رفيعة، أن رئيس السلطة محمود عباس (أبو مازن)، نقل مهمة رئاسة طاقم التفاوض الفلسطيني، من أحمد قريع (أبو علاء) إلى رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير، صائب عريقات.

 

وأكد عريقات، لـ«الشرق الأوسط» التغييرات قائلا «نعم بالطبع أنا رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض»، لكنه رفض إعطاء أي أسباب لاستبعاد قريع.

 

غير أن مكتب قريع نفى ذلك، وقال مسؤول فيه إن قرارا بذلك لم يصدر، وان قرار تعيين أبو علاء رئيسا للوفد لا يلغيه إلا قرار آخر. وعلم أن أبو مازن لم يصدر قرارا مكتوبا، لكنه اكتفى باستبعاد قريع وعدم اصطحابه مؤخرا إلى لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين وأميركيين.

 

من جهة اخرى أفرجت السلطة الفلسطينية أمس عن 21 من معتقلي حركة حماس في الضفة الغربية، بينما رفعت الحكومة في قطاع غزة، الإقامة الجبرية عن عدد من كوادر حركة فتح في غزة وفي مقدمتهم أحمد نصر عضو المجلس الثوري للحركة.

 

أكد ذلك لـ«الشرق الأوسط» عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية وأحد المحاورين الرئيسيين مع حماس. وتعكس هذه الخطوات أجواء التفاؤل تمهيدا لإنجاح الحوار الوطني الذي سينطلق برعاية مصرية.