الاحتلال يعتقل ويستدعي خمسة قيادات من الجهاد الإسلامي بالخليل

الساعة 08:46 ص|05 مارس 2020

فلسطين اليوم

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الخميس 5/3/2020، حملة استدعاءات واعتقالات لخمسة من قيادات وكوادر حركة الجهاد الإسلامي المحررين في قرية خاراس شمال غرب مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة؛ عقب اقتحامها للقرية ب 10 آليات.

وأوضحت المصادر أن المعتقلين هم:

المحرر رومل كامل عطوان الذي تحرر قبل أيام بعد قضائه 18 عامًا في سجون الاحتلال، والمحرر شاهر عزيز حلاحلة الذي أمضى 17 عامًا متواصلاً في سجون الاحتلال وتحرر قبل قرابة العام، والمحرر إسماعيل أحمد الحروب و يونس عودة الحروب و وعد الحق الهدمي الذين أمضوا عدة أعوام في اعتقالات سابقة.

ولفتت المصادر إلى أن مخابرات الاحتلال استدعت المحرر ثائر عزيز حلاحلة لمقابلتها اليوم التاسعة صباحًا في مركز تحقيقها.

يشار إلى أن المحرر ثائر حلاحلة خاض إضراباً عن الطعام لمدة 78 يوماً عام 2012 ضد اعتقاله الإداري في اعتقال سابق، وأمضى قرابة 13 عامًا في اعتقالات متفرقة.

كما اعتقلت كل من:

- عمر الشافعي- مخيم الفارعة شمال نابلس

- سيد السيد- جنين

- محمد صباح- برقين غرب جنين

من جهتها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن حملة الاعتقالات التي نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم ضد قيادات وكوادر وأسرى محررين من الحركة لن تجلب الهدوء والاستقرار للكيان الصهيوني على أرضنا ولن تؤثر على معنويات شعبنا وشبابنا الثائر في مواجهة الاحتلال.

وقالت الحركة في بيان لها: إننا إذ ندين هذه الاعتقالات، فإننا نؤكد على مواصلة طريقنا في مواجهة الكيان الصهيوني والتصدي لمخططاته التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية عبر ما يسمى بصفقة القرن".

ودعت حركة الجهاد الإسلامي جماهير شعبنا إلى مواجهة هذه الاعتداءات والاقتحامات بكل قوة وبكل الوسائل المتاحة.

كلمات دلالية