برهوم: تصريحات عريقات تهدف لتعطيل أي جهود لمواجهة صفقة القرن

الساعة 10:07 ص|16 فبراير 2020

فلسطين اليوم

قال الناطق باسم حماس فوزي برهوم إن تصريحات صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مثيرة للسخرية ولن تلتفت إليها الحركة، وتهدف للتغطية على دور السلطة وحركة فتح في تعطيل أي جهود لتحقيق الوحدة، ووضع استراتيجية مواجهة صفقة القرن ومشاريع الاحتلال ومخططاته التصفوية.

وأضاف برهوم في تصريح صحفي، تعقيباً على تصريحات عريقات التي قال فيها: "إن حماس تؤخر زيارة وفد المنظمة للقطاع وترفض توجيه دعوة لحضور اجتماع الفصائل كافة في غزة".

وأشار برهوم إلى أن الفريق المعطل في السلطة وحركة فتح لأي جهود لتحقيق الوحدة هو ذاته من أفشل ترتيبات حركة حماس مع الفصائل الأربعة لحضور وفد المنظمة إلى غزة، ويعطل تشكيل اللجنة الوطنية لمواجهة صفقة القرن التي أُعلن عن تشكيلها في المؤتمر الوطني والشعبي لمواجهة صفقة القرن.

وأضاف: وهو الفريق نفسه الذي أعطى الغطاء للمذكورين في قائمة العار من وزراء ومسؤولين في السلطة لحضور لقاء تطبيعي في "تل أبيب" فيما يسمى "برلمان السلام الصهيوني".

وأوضح أن السلطة ما زالت تلهث وراء سراب السلام، وتواصل التنسيق الأمني مع الاحتلال، وتعمل على تصفية المقاومة في الضفة المحتلة، واختطاف وتعذيب المناضلين، وفرض إجراءات انتقامية على سكان غزة، وقطع مخصصات الشهداء والأسرى والجرحى، وحاول مرارًا إفشال مسيرات العودة وكسر الحصار.

وأكد برهوم أن رهاننا الكبير على إرادة شعبنا وعزيمته، وعلى فصائل المقاومة المتمسكة بسلاحها الطاهر والمؤمنة بخيار المقاومة بأشكالها وأدواتها المختلفة، وعلى أحرار شعبنا في مواجهة كل التحديات والدفاع عنه وحماية مصالحة.

كلمات دلالية