ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

عزل العائدين من الصين يبدأ غداً

مسؤول بالصحة يكشف حقيقية إصابة حالتين في غزة بـ"فيروس كورونا"..!

  • فلسطين اليوم - غزة- خاص
  • 10:37 - 15 فبراير 2020
مشاركة

نفت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم السبت 15/2/2020، وجود أي حالات مشتبه بها "بفيروس كورونا" الذي انتشر من الصين إلى العالم أجمع.

وقد أوضح نائب مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة مجدي ضهير في تصريح خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن وزارة الصحة تنفي ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول الاشتباه بوجود حالتين مصابة بـ"فايروس كورونا" في قطاع غزة.

وبين ضهير، أن وزارته ستبدأ ابتداءً من يوم غدٍ الأحد بعزل كافة المسافرين القادمين من الصين داخل معبر رفح كإجراء احتياطي، لافتاً إلى أن القادمين من الصين سيعزلون لمدة 14 يومًا للتأكد من سلامتهم وخلوهم من أي أمراض.

وبين، أن غرف الحجر الصحي متواجدة في معبر رفح، حيث أن طواقمها الطبية متواجدة في معبر رفح للتأكد من سلافة العائدين.

ولفت ضهير إلى أن وزارته مستعدة من يوم الأربعاء الماضي لعزل العائدين، إلا أنه لم يعد للقطاع منذ يوم الأربعاء أي مسافر.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تنفي فيها وزارة الصحة في رام الله وغزة، تسجيل أي حالة اشتباه في فلسطين بفايروس كورونا المستجد،

يُشار إلى أن منظمة الصحة العالمية، أطلقت اسم (كوفيد 19) على الفيروس بدلاً من كورونا المستجد، تجنبًا لربطه بمنطقة جغرافية أو حيوان أو جماعة، وتطالب الدول باعتباره العدو الأول للبشرية".

وقد تخطى ضحايا الفيروس وفق آخر احصائية نشرتها السلطات الصينية، أكثر من 1500 قتيل ، فيما أعلنت مصر تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس.

الأكثر مشاهدة