خبر اليوم تنطلق قافلة خط الحياة من لندن الى اهالي غزة

الساعة 06:27 ص|14 فبراير 2009

فلسطين اليوم-غزة

تنطلق ظهر هذا اليوم، وفي تمام الساعة الحادية عشر صباحا بتوقيت لندن، قافلة خط الحياة من لندن الى اهالي غزة، حيث تقوم العديد من المنظمات البريطانية متضامنة مع قطاع غزة بمشاركة حوالي اكثر من مئتي متطوع بتسيير عشرات الشاحنات قدر عددها حتى اللحظة باكثر من مئة شاحنة محملة بالمواد الاغاثية والطبية والغذائية، يتقدمها 13 سيارة إسعاف ودفاع مدني، بجانب احد القوارب المقدمة للصيادين الفلسطينيين.

 

ومن المقرر أن تمر القافلة في رحلتها التي تستمر 16 يوماً عبر فرنسا وأسبانيا والمغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر وصولا إلى غزة عبر معبر رفح البري، وستقوم خلال رحلتها بجمع التبرعات المادية والعينية بغرض إيصالها للمحاصرين في غزة ويتوقع ان ينضم لها عدد اخر من الشاحنات.

 

هذا واكد الناشط الفلسطيني ضد حصار قطاع غزة رامي عبده أن "رحلة خط الحياة" من بريطانيا إلى أهالي غزة كما أطلق عليها المنظمون ستكون التحرك الأكبر والأبرز رفضا للحصار المفروض على غزة.

 

واضاف ان العديد من المنظمات المتضامنة في الدول العربية والاوربية التي ستمر بها الرحلة ستنظم مراسم احتفالية ومراسم استقبال للقافلة.

 

ففي فرنسا اول الدول التي ستعبرها القافلة سيجري استقبال رسمي وجماهيري في بلدة بيجلس اما في اسبانيا فتنظم منظمة باز أهورا وهي احد المنظمات المناصرة للفلسطينيين استقبالا حاشدا في مدينة سان سيباستيان في اقليم الباسك وفي العصمة الاسبانية مدريد.

 

من جهتها، قالت المنسقة المحلية للتحرك سالي عمور الى انه سيعقد مؤتمر صحفي تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم بتوقيت لندن في ساحة منيستر بجوار ساعة "بيج بين" حيث تعطى بعد ذلك اشارة الانطلاق للقافلة.

 

يشار الى هذا التحرك يقوده النائب البريطاني جورج جالاوي، بالتعاون مع عشرات المؤسسات والجمعيات المتضامنة مع فلسطين والرافضة لحصار غزة، مدعوم بشكل أساسي من تحالف أوقفوا الحرب والمنظمة العربية البريطانية والعديد من النقابات العمالية والتجارية البريطانية بجانب عدد كبير من المنظمات الإسلامية.