صفقة القرن تحرك المياه الراكدة..وفد من رام الله لغزة الاسبوع القادم وهنية يعتبرها تؤسس لمرحلة جديدة

الساعة 10:36 ص|29 يناير 2020

فلسطين اليوم

حرك إعلان الرئيس الامريكي ترامب عن تفاصيل صفقة القرن مساء أمس الثلاثاء، 28/1/2020 المياه الراكدة بين أطراف الانقسام في غزة والضفة المحتلة ، وسط إصرار من كلاهما على انهاء الانقسام وترك الصغائر جانباً التوحد لإبطال كافة المخططات التي تسعى لتصفية  القضية الفلسطينية .

البداية كانت من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية قبل ساعات من المؤتمر الصحفي المشؤوم مساء أمس عندما دعا رئيس السلطة محمود عباس الي القدوم الي قطاع غزة فوراً ، ليكون الرد صباح اليوم الاربعاء من حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ان رئيس السلطة محمود عباس، أخذ قراراً بإرسال وفد من القيادة الفلسطينية من كل الفصائل إلى قطاع غزة خلال أسبوع ؛ للبدء بحوار وطني فلسطيني في غزة.

وقال الشيخ خلال تصريحات له، أن الذهاب إلى غزة، يأتي نتيجة تعذر خروج جزء كبير من القيادات الفلسطينية من قطاع غزة.

وبين الشيخ أن الرئيس عباس، التقط المبادرة الإيجابية من رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية ، مشيراً الى ان "عباس رفض تلقي مكالمة دونالد ترامب، وهذا لا يندرج تحت بند الإهانة الشخصية للرئيس ترامب وإنما قرار سياسي؛ بسبب فخ كان منصوب للقيادة الفلسطينية".

وأشار إلى أن هذه المكالمة كان لها هدف واحد وهو أن يخرج ترامب ويقول إنني شاورت القيادة الفلسطينية في هذه الخطة.

حركة حماس رحبت بكل القادمين من حركة فتح الى غزة، حيث قال إسماعيل هنية ان إرسال ارسال محمود عباس وفدا من الضفة الغربية إلى غزة يؤسس لمرحلة جديدة من الحوار الوطني.

 

وقال مشير المصري القيادي في حركة حماس ان اللقاء الوطني القيادي المشترك يشكل ضرورة وطنية لبناء استراتيجية وطنية لمواجهة صفقة القرن.

 

كلمات دلالية