خبر الأسرى للدراسات: يطالب المؤسسات الحقوقية بحل منع زيارات أهالي أسرى غزة

الساعة 02:22 م|13 فبراير 2009

فلسطين اليوم : غزة

اشتكى أهالي أسرى قطاع غزة من منع زياراتهم للعام الثاني على التوالى ، معتبرين أن هذا المنع يشكل حكم جديد على الأسرى وذويه وعقاب اضافى كفلته لهم النظم والقوانين والاتفاقيات الدولية وعلى رأسها اتفاقية جنيف الرابعة .

وطالب مركز الأسرى للدراسات الصليب الأحمر الدولي العمل على ضمان الزيارة لكل أهالى الأسرى بعيداً عن سياسة المنع تحت أى حجة ، واستئناف الزيارة بشكل طبيعى أسبوعياً للموقوف وكل أسبوعين للمحكوم مع ادخال الاحتياجات من ملابس وغذاء وكتب وعلى شبك مطالبين بالغاء الزجاج العازل وعد ربط هذا الموضوع بأى حجج أخرى .

وحذر المركز من نية وزير الحرب الاسرائيلى ايهود براك بمنع ذوي الأسري من زيارة أبنائهم في سجون الاحتلال.

وأكد المركز أن هنالك قلق كبير يساور أهالي الأسرى على أبناءهم فى ظل المنع الذى تفرضه دولة الاحتلال على الزيارات 0وخاصة اهالى أسى الحرب على القطاع.

وأكد المركز أن منع الأسرى من الزيارات أحدث نقص حاد في احتياجاتهم الأساسية كالملابس والأحذية والأغطية ، وأن إداراة  السجون تفرض على الأسرى شراء هذه الاحتياجات من الكانتين وبأسعار باهظة  الأمر الذي يضاعف من معاناة الأسرى والذين باتوا يتحملون عبء فوق إمكانياتهم المادية .

هذا وناشد المركز المتخصصين والباحثين والمؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات الحقوقية والمنظمات المتضامنة مع الأسرى والداعمة لهم برفض أى خطوة تمنع أى أسير أى كان انتماءه أو مكانه الجغرافى من الزيارة تحت أى حجة ،  وترفض أى قرار من أى شخصية بهذا الاتجاه ، وطالبهم للضغط على دولة الاحتلال لاستئناف زيارات أهالى قطاع غزة والممنوعين من الزيارات بحجج أمنية من الضفة الغربية.