ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

تيارات قطبية باردة..

الأرصاد لـ"فلسطين اليوم": منخفض جوي جديد الثلاثاء المقبل

  • فلسطين اليوم - غزة - خاص
  • 14:27 - 18 يناير 2020
مشاركة

تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة في هذه الآونة منخفضات جوية باردة بشكل متتالي، لاسيما منتصف الأسبوع الجاري وسط تحذيرات من خطر البرودة وتشكل الصقيع الذي قد تتأثر به محاصيل المزارعين. 

ووفق الأرصاد الجوية تبقى فلسطين تحت تأثير المنخفض الجوي حتى يوم غدٍ الأحد، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، خاصة صحراء النقب، ومن المتوقع أن تشهد البلاد حالة مطرية غزيرة خاصة في المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية.

"فرصة مطرية لغزة"

"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية، هاتفت مدير موقع "طقس فلسطين" أيمن المصري، الذي حذّر من خطر "التيارات القطبية الباردة" التي تعبر فلسطين المحتلة يوم الثلاثاء المقبل منتصف الأسبوع الجاري، لافتًا أن مصدر المنخفض أوروبي من قبرص.

وقال المصري، أن المنخفض الحالي الذي تمر به فلسطين يعتبر الفرصة الأفضل مطريًا لمناطق قطاع غزة الساحلية حتى أسدود وجنوب الضفة المحتلة وبيت لحم والخليل وشمال النقب.

وأضاف، أن المنخفض الجوي ينتقل غدا الأحد في ساعات الليل من منتصف البلاد والسواحل الجنوبية إلى شمال فلسطين المحتلة، وتحديدا الضفة الغربية، حيث تنخفض درجات الحرارة، وتكون الأجواء ماطرة خاصة في الشمال

وتستقر درجات الحرارة يوم الاثنين المقبل وتكون الأجواء غائمة جزئيًا وماطرة، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار على مختلف المناطق.

تيارات قطبية باردة

وفي يوم الثلاثاء القادم، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتكون الأجواء باردة جدًا في مختلف المناطق جراء "التيارات الهوائية القطبية"، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار الغزيرة، ومن المتوقع أن هطول زخات ثلجية خفيفة متقطعة في المناطق العالية.

أما في ساعات ليل الثلاثاء، تسيطر الأجواء الباردة على مختلف المناطق، وسط تحذيرات من تشكل الصقيع.

أمطار محلية

فيما تستقر درجات الحرارة يوم الأربعاء المقبل، وسط أجواء باردة جدا في غالبية المناطق ، ومن المتوقع تساقط أمطار محلية خفيفة في أنحاء فلسطين المحتلة.

وتوقع المصري، أن تكون أجواء الطقس في الأيام القادمة باردة جدا، محذرًا المواطنين  من شدة البرودة.

تحذير للمزارعين

كما حذّر المزارعين من خطر تأثير الصقيع على محاصيلهم الزراعية يوم الثلاثاء جراء تشكل الصقيع تيارات هوائية قطبية جديدة التي تعبر البلاد.

الأكثر مشاهدة