ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

منخفض جوي من أصول قطبية يصل فلسطين

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 18:06 - 05 يناير 2020
مشاركة

توقع موقع "طقس فلسطين" أن  ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف اليوم الاثنين، وتستقر الأجواء في معظم المناطق ، وتسود أجواء غائمة جزئياً وباردة بشكل عام في مختلف المناطق، وتهب رياح جنوبية الى جنوبية غربية نشطة بحيث ترتفع نسبة الغبار في الأجواء خصوصاً في جنوب البلاد، وفي ساعات الليل يكون الطقس بارداً جداً بشكل ملموس في مختلف المناطق.

وتعود الأجواء الباردة الى البلاد غدا الثلاثاء، و يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع اقتراب كتلة هوائية شديدة البرودة، وتكون الفرصة سانحة لهطول زخات محلية من المطر في بعض المناطق.

أما يوم الأربعاء المقبل، فتتأثر فلسطين بمنخفض جوي جديد يتزامن مع تدفق رياح بارده جدا ومن أصول قطبية، حيث تتساقط الأمطار في معظم المناطق الفلسطينية اعتبارا من فجر وصباح يوم الأربعاء في الشمال ثم تنتشر الأمطار خلال النهار تدريجياً الى باقي المناطق، وتشتد غزارة الأمطار في ساعات الظهر والعصر ، وتكون مصحوبة بتساقط زخات البرد والعواصف الرعدية.

وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات من الأمطار المخلوطة بالثلوج في بعض القمم العالية مثل الجليل الأعلى في ساعات الصباح ، وفي ساعات الليل يسود طقس بارد وماطر مع حدوث العواصف الرعدية. وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة.

ويستمر تأثير المنخفض الجوي حتى يوم الخميس، وتكون الأجواء باردة وماطرة في كافة المناطق ، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً وتساقط البرد في بعض المناطق ، وفي ساعات الليل يسود طقس شديد البرودة خصوصاً في الجبال.

الأكثر مشاهدة