السيد نصر الله: انهاء الوجود الأمريكي من المنطقة هو الرد الحقيقي على اغتيال سليماني ورفاقه

الساعة 03:10 م|05 يناير 2020

فلسطين اليوم

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، أن الرد على اغتيال قاسم سليماني رئيس فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني هو القصاص العادل من القاتل الأمريكي.

وأوضح السيد نصر الله خلال كلمة له في حفل تأبين أقامه الحزب في الضاحية الجنوبية ببيروت مساء اليوم الأحد، أن القصاص العادل هو انهاء الوجود الأمريكي عن منطقة الشرق الأوسط بالكامل.

وأشار، إلى أن القصاص العادل هو انهاء الوجود الأمريكي من "قواعد عسكرية وبوارج حربية وضابط وعساكر للجيش الأمريكي" وإعادتهم إلى واشنطن مذلولين خائبين خاسرين.

وقال: "إذا ذهبت جميع قوى المقاومة في المنطقة والشعوب العربية والإسلامية لتنفيذ هذا الهدف فإن النتيجة ستكون خروج الامريكيين مذلولين مرعوبين من منطقتنا".

وأضاف: بحثنا كثيرًا عن شخصية في الولايات المتحدة الأمريكية تكون بوزن شخصية قاسم سليماني لكن لم نجد، لأن حذاء قاسم سليماني يساوي رأس وكل قيادات واشنطن".

واستذكر السيد نصر الله، يوم خروج الأمريكيون من منطقة الشرق الأوسط قائلًا: "يوم أن خرج الأمريكان من بلادنا كان المقاتلين الذين أخرجوهم قلة قليلة، لكن اليوم فإن عدد الاستشهاديين أكثر بكثير من السابقين".

وتابع قوله: "إذا عملت شعوب المنطقة على تحقيق هذا الهدف، فستكون النتيجة أن تقوم الولايات المتحدة بإجلاء نعوش ضباطها إلى واشنطن حينها سيدركون –ترامب وإدارته- أنهم خسروا المنطقة وسيخسرون الانتخابات أيضًا".

وشدد السيد نصر الله، على أن انهاء الوجود الأمريكي عن منطقتنا يعني أن تحرير القدس ستصبح على مرمى حجر وقد لا نحتاج إلى معركة أخرى مع "اسرائيل".

كما أكد السيد نصر الله، على أن تاريخ 2/ كانون الثاني / 2020 هو تاريخ فاصل بين مرحلتين في المنطقة وهو بداية مرحلة جديد وتاريخ جديد ليس لإيران فقط بل للمنطقة كلها.

وفيما يتعلق باستشهاد قاسم سليماني قال: "الشهادة مشروع شخصي لأن القادة الكبار يريدون للأمة الخير والسعادة والعزة والكرامة والقوى والمنعة والعيش في طيبات الله أم مشروعهم الشخصي هو الشهادة"، لافتًا إلى أن سليماني حقق هدفه بالاستشهاد ليلة الجمعة الماضية.

وبين أن يوم استشهاد قاسم سليماني وأبو المهدي المهندس هو يوم انتصار المقاومة ومحورها وسيكون نموذجا جديدًا لانتصار الدم على السيف.

واستعرض السيد نصر الله طريقة الاغتيال والجريمة البشعة بحق سليماني والمهندس ورفاقهم، قائلًا: "نحن أمام جريمة واضحة تمامًا لاشك فيها مطلقًا ومن قام بها ترامب ويعلن ذلك بشكل علني وواضح حيث يتفاخر بذلك على وسائل الاعلام، والرد على هذه الجريمة واجب".

وعن الأسباب التي دفعت ترامب لاغتيال سليماني قال السيد نصر الله: "فشل الولايات المتحدة من اغتيال قاسم سليماني أكثر من مرة بدون وجود بصمة أو دليل"، مشيرًا إلى أن سليماني تعرض لعمليات اغتيال فاشلة تم احباطها في كرمان في وقت سابق".

وأمضى يقول: "إن الفشل الكبير الذي مني به ترامب منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة الامريكية وعدم تحقيق أهدافه وسياسته الخارجية دفعه لاغتيال قاسم سليماني".

وأشار السيد نصر الله، إلى أنه كان يراقب خطابات ترامب في الفترة الماضية وكان يتباهى فقط بثلاثة 3 انجازات حققها للأسف الشديد في منطقتنا العربية وهي:

  • حصوله على 400 مليار دولار من السعودية
  • صفقات بيع السلاح للدول العربية بعشرات مليارات الدولارات
  • نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس

وأشار إلى أن ترامب فشل في حصاره على ايران وفشل في سوريا ولبنان وباكستان وفلسطين والعراق وكوبا وكوريا الشمالية وفنزويلا وروسيا والصين لذلك اختار ترامب أن يغتال قلب محور المقاومة الذي يتمثل الحاج قاسم سليماني".

واستذكر بالقول: "إن عملية اغتيال سليماني تهدف لتحقيق انجاز كبير في سياسته الخارجية ليتفاخر به أمام الشعب الأمريكي".

وأكد أن "اسرائيل" أيضًا تعتبر قاسم سليماني الرجل الأخطر منذ تأسيسها وهو الذي احاط بها بالصواريخ، وكانت تستطيع أن تقتله في سوريا لان الحرب مفتوحة لكنها لم تجرؤ على قتله فلجأت إلى الولايات المتحدة الامريكية".

وعن المواجهة مع امريكا قال: "المواجهة بدأت منذ الليلة الأولى بعد اغتيال سليماني، مشيرًا إلى أن المشاركة المهيبة في تشيع جثامين الشهداء في العراق وفي ايران كانت رسالة قوية إلى أمريكا".

وطالب السيد نصر الله، ترامب وكل قيادات الجيش الامريكي للجلوس غدًا على شاشات التلفزيون ليشاهدوا الجنازة المهيبة للحاج قاسم سليماني في قلب ايران، وليدركوا بأنهم أخطأوا خطاءً فادحًا.

ووجه السيد حسن نصر الله رسالة إلى كل أطراف محور المقاومة قائلًا لهم: "عليكم أن تهدأو وأن لا تخافوا او تشعروا بالرهبة والخوف مما فعلته أمريكا باغتيال حلقة الوصل الحاج قاسم سليماني، وعلنيا مواجهة ذلك بالإرادة وبصلابة وبنفس قوي كبير.

وأشار إلى ان طهران لن تطلب من أحد من قوى المقاومة الرد على جريمة اغتيال سليماني لكن الواجب على محور المقاومة أن يرد بالشكل المطلوب والرد بالقصاص العادل الذي يتمثل بإنهاء الوجود الامريكي من منطقتنا".

كلمات دلالية