أبو أسعد: منخفض جوي الثلاثاء وتحذير من السيول

الساعة 01:41 م|20 ديسمبر 2019

فلسطين اليوم

تشهد الأراضي الفلسطينية يوم الثلاثاء القادم الموافق 24/12/2019، منخفضاً جوياً ، مع انخفاض لدرجات الحرارة ليصبح الطقس بارداً.

وأوضح مدير عام طقس فلسطين م. يوسف أبو أسعد، لـ "فلسطين اليوم"، أن يوم الثلاثاء سيشهد انخفاضاً على درجات الحرارة، نتيجة اقتراب كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي. لافتاً إلى أن ساعات الليل من يوم الثلاثاء ستبدأ الأمطار بالهطول في شمال فلسطين وسواحلها الشمالية بالتزامن مع رياح جنوبية غربية جافة مغبرة.

وأضاف ، أن يوم الاربعاء ستستمر الأجواء الباردة الماطرة في مختلف المناطق، لافتاً إلى أن انخفاضاً آخر سيطرأ على درجات الحرارة ، مع رياح نشطة خصوصاً في الجبال.

وأوضح أن الأمطار ستكون غزيرة في بعض الفترات مع تركزها على الشمال والسواحل في ساعات الصباح والظهيرة ثم تنتشر الى بقية المناطق ، وفي ساعات الليل يكون الطقس بارداً بشكل كبير مع تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية وهطول الأمطار التي تكون غزيرة ورعدية أحياناً ، وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية وذات هبات نشطة.

ونبه إلى أن البلاد تبقى يوم الخميس تحت تأثير المنخفض الجوي مع طقس بارد ،وتهطل الأمطار في مختلف المناطق وتكون غزيرة أحياناً ،وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة وذات هبات قوية أحياناً.

ولفت إلى أن انخفاضاً طفيفاً سيطرأ على درجات الحرارة يوم الجمعة، وتسود أجواء باردة وماطرة في مختلف المناطق ،وتكون الأمطار غزيرة أحياناً.

وحذر من تشكل السيول في المناطق المنخفضة، ومن تدني مستوى الرؤية نتيجة الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في قمم الجبال. وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة.

وحذَّر أبو أسعد، المواطنين من خطر تشكل السيول والمنخفضات في السهول والمناطق المنخفضة، نتيجة التساقط المستمر والغزير في بعض المناطق، كما حذر السائقين من تدني مدى الرؤيا الأفقية في بعض المناطق، والتزحلق على الطرقات.

كلمات دلالية