آخر أخبار نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2020 في مصر

الساعة 01:06 م|05 ديسمبر 2019

فلسطين اليوم

أكدت وزارة التربية والتعليم في مصر، أنه لا صحة نهائيا لما تم ترويجه خلال الساعات الماضية، بشأن تسريب أسئلة الاختبارات النفسية التي خضع لها المتقدمون.

وقال الدكتور محمد عمر نائب الوزير، في تصريح صحفي: "كل ما يقال بشأن تسريب هذه الأسئلة شائعات لا أساس لها من الصحة، ونحن حذرنا مرارًا وتكرارا من وجود صفحات و جروبات وهمية تتحدث كذبا باسمنا او باسم بوابة وظائف التربية والتعليم  مؤكدًا أن من يعمل وراء هذه الصفحات والجروبات الوهمية "نصابين".

وأضاف النائب عمر: "أن الاختبارات النفسية، يديرها جهاز الطب النفسي التابع للقوات المسلحة، وبالتالي فلا يمكن بأي حال من الأحوال تسريبه على مواقع التواصل الاجتماعي بهذه السهولة".

وأشار نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين إلى أن عدد المتقدمين إلكترونيًا إلى مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين على البوابة الإلكترونية لوظائف التربية والتعليم، بلغ عددهم (418471) متقدما، منهم (415581) طلب توظيف.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أن نقطة الارتكاز للوزارة أصبحت "الحصة"، التي تم العمل بها بعد إنشاء قواعد البيانات، وأكد أنه تمت إعادة العمل بنظام التكليف وفقًا لضوابط محددة، التي يتم تنظيم العمل بها وفقًا للبوابة الإلكترونية للوظائف وبعد الحصول على المهارات التي يحتاجها نظام التعليم في مصر.

وكانت قد بدأت في 2 ديسمبر 2019 الاختبارات النفسية للدفعة الاولى من المتقدمين لوظائف التربية والتعليم، والذين تم الانتهاء من فحص أوراقهم.

وقالت البوابة الالكترونية لوظائف التربية والتعليم، إنه تم تحديد مواعيد وأماكن الاختبارات النفسية، مشيرةً إلى أن هذه الاختبارات تمت تحت إشراف جهاز الطب النفسي التابع للقوات المسلحة.

كلمات دلالية