انطلاق مباراة العراق وايران ضمن تصفيات كأس العالم 2022

الساعة 03:31 م|14 نوفمبر 2019

فلسطين اليوم

تتجه أنظار الجماهير يوم الخميس إلى المباراة المرتقبة بين العراق وإيران في الأردن في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 في كرة القدم.

وتأتي المباراة في خضم احتجاجات واسعة تشهدها بغداد ومناطق الجنوب العراقي مطالبة بـ "إسقاط النظام"، ويحمّل فيها المتظاهرون إيران مسؤولية كبيرة عما آلت إليه أوضاع بلادهم، نظرا لنفوذها الكبير منذ 16 عاما.

وكان من المقرر أن يستضيف العراق المباراة في ملعب البصرة الدولي. لكن الاحتجاجات التي دخلت شهرها الثاني وتخللتها أعمال عنف دامية أودت بالمئات، دفعت إلى نقلها الى الأردن.

ويسعى العراق للبحث عن تعزيز صدارته للمجموعة الثالثة بسبع نقاط بفارق الأهداف عن البحرين، وإيران الثالثة (ست نقاط)، لذا يعول كل من الفريقين على نتيجة المباراة.

ونصب متظاهرون عراقيون شاشات في ساحة التحرير في بغداد لمتابعة المباراة، واعتبر أحدهم في تصريحات للحرة أن فوز المنتخب العراقي سيكون محفزا لهم في احتجاجاتهم.

ودعت بعض الأصوات إلى فصل السياسة عن الرياضة والنظر إلى المباراة كلقاء كروي فقط، والأخذ بالاعتبار أن الخلاف هو بين العراقيين والنظام الإيراني وليس الشعب.

كلمات دلالية