بلدية جباليا تطلق أكبر حملة تسهيلات مالية

الساعة 04:58 م|09 نوفمبر 2019

فلسطين اليوم

أطلق رئيس بلدية جباليا النزلة عصام جودة ، حملة تسهيلات للمواطنين في ظل الأزمة المالية التي تعيشها البلدية، مؤكدًا ان استمرار الوضع الحالي كما هو سيؤدي إلى تقليص ضخ المياه لمنازل المواطنين لتصبح يوما بعد يوم، وكذلك بالنسبة لخدمة جمع النظافة وترحيلها.

ودشنت البلدية اليوم السبت أكبر حملة تسهيلات مالية في تاريخها، خلال لقاء جماهيري في مقر البلدية بحضور 150 من ممثلي لجان الأحياء والمجتمع المحلي.

وأوضح جودة، ان البلدية لا تريد ان تصل إلى تخفيض نسبة ضخ المياه لمنازل المواطنين لذلك فقد قررت البلدية إطلاق أكبر حملة تسهيلات مالية للمواطنين، تستهدف شريحة واحدة فقط، وهي المقتدرين على الدفع.

وأشار إلى ان الهدف الأول هو مراعاة ظروف الناس، قائلًا: "ندرك تماما أن شريحة كبيرة يصعب عليها الالتزام بدفع الفاتورة الشهرية في ظل أزمات الرواتب وفي ذات الوقت فإن البلدية لا يمكنها الاستمرار بتقديم الخدمات في حين أن 5% فقط من المشتركين دفعوا فاتورتهم الشهر الماضي.

ولفت إلى أن المؤشرات المالية للبلدية في عام 2019 شهدت تراجعا كبيرا، بسبب الظروف الصعبة للمواطنين، وانخفاض قيم المنح الخارجية من المؤسسات الدولية والمانحة.

 

كلمات دلالية