رام الله تنفي حل أزمة العجول بين "إسرائيل" والسلطة

الساعة 10:20 ص|29 أكتوبر 2019

فلسطين اليوم

نفى المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم الثلاثاء 29/10/2019، أنباء تداولتها وسائل إعلام "إسرائيلية" حول موافقة السلطة على إعادة استيراد العجول من "إسرائيل".

وقال ملحم:" تابعت الحكومة الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية صباح اليوم والتي ادّعت فيها بأن الحكومة الفلسطينية وافقت على اعادة استيراد العجول من "إسرائيل".

ونفت الحكومة لهذا الخبر جملة وتفصيلًا، مؤكدةً مضيّها في سياسة الانفكاك الاستراتيجي التدريجي عن الاحتلال دون رجعة.

كما نفى وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية" حسين الشيخ في تغريدة له على تويتر، مشاركته في أي اجتماع يتعلق باستيراد العجول مع الاحتلال.

وكانت مصادر عبرية قالت اليوم الثلاثاء 29/10/2019، أن السلطة الفلسطينية وافقت على السماح باستيراد العجول من "إسرائيل"، حيث سيتم البدء باستيرادها الأسبوع المقبل.

وذكرت، أن وزارة الزراعة الفلسطينية قررت إنشاء لجنة استثنائية للمصادقة على التصاريح الحالية للتجار الفلسطينيين لاستيراد العجول من "إسرائيل".

وقد جرى الاتفاق –وفق وسائل إعلام "إسرائيلية"- خلال لقاء عُقد بين ممثلي "إسرائيل" والسلطة، وقد حضر الاجتماع مدير وزارة الزراعة شلومو بن إلياهو ورئيس الإدارة المدنية في مكتب منسق الحكومة العقيد شارون بيتون ونائب وزير الزراعة الفلسطيني وممثل السلطة الفلسطينية "وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية" حسين الشيخ.

ووفقاً للاحتلال، فجرى الاتفاق خلال اللقاء على اجراء مناقشات ومباحثات بين الاحتلال والسلطة لبحث طلبات الفلسطينيين بشأن تصدير المنتجات الزراعية إلى "إسرائيل" والخارج، والواردات إلى السلطة من المنتجات الزراعية من الدول العربية.

كلمات دلالية