شريط الأخبار

طبيب فلسطيني: النساء الحوامل وأطفالهن حديثي الولادة كانوا من الضحايا المنسيين للحرب على غزة

09:38 - 07 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم- غزة

 أكد الدكتور حسن اللوح مدير قسم الولادة بمجمع الشفاء الطبي في غزة ارتفاع حالات الإجهاض لدى النساء الحوامل في القطاع خلال شهر كانون الثاني الماضي بنسبة تجاوزت الـ 100% بفعل العدوان الصهيوني الأخير .

و أوضح الدكتور اللوح في مقابلة خاصة مع مراسل فلسطين اليوم في غزة أن العدوان تسبب أيضاً بارتفاع نسبة الولادة المبكرة بشكلٍ كبير .

و قال الدكتور اللوح "إن عدد حالات الإجهاض خلال شهر يناير بلغت 63 حالة بنسبة ارتفاع بلغت أكثر من 100%" ، مبيَناً أن تلك الحالات بالإضافة لحالات الولادة المبكرة جاءت نتيجة الخوف الشديد و الإصابات خلال الحرب الصهيونية على القطاع .

و شدد مدير قسم الولادة بمجمع الشفاء الطبي على وصف النساء الحوامل و أطفالهن حديثي الولادة بالضحايا المنسيين خلال المحرقة الصهيونية .

و أشار إلى أن الطواقم الطبية في قسم الولادة واجهت خلال الحرب العديد من حالات الولادة الصعبة و المستعصية ، مستذكراً حالة إحدى النساء الحوامل في شهرها التاسع و التي بترت ساقها جراء إصابتها بصواريخ الاحتلال التي استهدفت منزلها حيث أخضعت لعملية ولادة قيصرية لإنقاذ جنينها لتستشهد بعد عملية الوضع بوقتٍ قصير .

و ذكر الدكتور اللوح أنه و نتيجة للهجمة الصهيونية الشرسة اضطرت العديد من النساء الحوامل للولادة في العيادات الخاصة و داخل منازلهن الأمر الذي ساهم في حدوث العديد من حالات الوفيات للأطفال .

و أعرب هذا الطبيب عن تخوفه من حدوث حالات تشوه خلقي لدى الأجنة نتيجة استخدام الصهاينة لأسلحة محرمة دولياً - خلال الحرب - خاصة تلك التي تخلف غازات سامة ، داعياً إلى إجراء دراسات طبية للكشف عن الآثار المترتبة عن الأسلحة المستخدمة في تلك الحرب .

 

انشر عبر