ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية يوم الجمعة أن انفجارا وقع في ناقلة نفطية إيرانية مما أدى لاندلاع حريق فيها قرب ميناء جدة السعودي، مضيفة أن خبراء يعتقدون أن الانفجار "هجوم إرهابي".

ونقلت الوكالة عن مصادر لم تنشر أسماءها القول إن الانفجار في الناقلة المملوكة للشركة الوطنية الإيرانية للنفط أدى لاندلاع حريق على متنها على بعد نحو 96 كيلومترا من ميناء جدة.

وأضافت الوكالة أن الانفجار أسفر عن أضرار بالغة بالناقلة وتسرب نفطي في البحر الأحمر.

من جهته قال التلفزيون الإيراني الرسمي إن صاروخين أصابا ناقلة النفط "سابيتي" المملوكة لإيران مما أشعل بها النيران أثناء مرورها قبالة ميناء جدة السعودي.

وقال التلفزيون نقلا عن شركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية: "أصاب صاروخان السفينة المملوكة لإيران قرب مدينة جدة الساحلية بالمملكة العربية السعودية".

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" إن "ناقلة نفط تابعة لشركة ناقلات النفط الوطنية تعرضت صباح اليوم الجمعة، على بعد 60 ميلا من ميناء جدة السعودي، إلى حادث انفجار".

وأشارت إلى "إصابة هيکل السفينة، وتعرض الخزانين الرئيسيين لها لأضرار جراء حادث التفجير، مما أدى إلى تسرب النفط المخزون فيهما في البحر الأحمر".

ونقلت "إرنا" عن خبراء متواجدين على متن الناقلة أنهم يحققون حالياً في أسباب وقوع الانفجار، وأنهم يتوقعون أن "يكون الحادث بفعل عمل إرهابي".

بدورها، نقلت قناة "العالم" الرسمية الإيرانية، عن مصدر مطلع لم تذكر اسمه، أنه أكد على  "سلامة جميع العاملين على الناقلة وأنها في وضع مستقر، ولم يتعرض سوى جزء من بدنها (هيكلها) لأضرار بسيطة حيث يعكف عمال الإنقاذ على السيطرة عليها".

كما يعكف الخبراء والمتخصصون في غرفة الطوارئ على دراسة علل وأسباب هذه الحادثة ووضعية سلامة الناقلة، بحسب التلفزيون الإيراني.

ولم يصدر عن السلطات السعودية بيان بشأن الأمر حتى الساعة.