شريط الأخبار

اوباما يوجه تحذيرا شديد اللهجة الى الجمهوريين

09:38 - 05 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم-غزة

وجه الرئيس باراك اوباما الاربعاء تحذيرا شديد اللهجة الى المعارضة الجمهورية في الكونغرس التي تعرقل خطته الضخمة لانقاذ الاقتصاد. وقد وجه اوباما تحذيرا الى معارضيه الذين يزداد عدد المنتقدين بينهم لخطته البالغة ما يفوق 900 مليار دولار، بسبب النفقات التي يعتبرونها غير مفيدة وعدم خفض الضرائب، مما يؤدي الى التباطؤ في اقرار مشروع القانون الذي وضعه الرئيس الجديد في صدارة اولوياته.

 

وقال اوباما "في اليومين الماضيين، سمعت انتقادات لهذه الخطة، تردد بالتحديد صدى نظريات اوصلتنا مباشرة الى هذه الازمة". وانتقد اوباما "المفهوم الذي يفيد ان خفض الضرائب سيوفر حلولا لكل مشاكلنا"، وحذر من الفكرة القائلة ان الازمة الاقتصادية يمكن حلها "عبر نصف الترتيبات وبضعة تدابير وتصحيحات صغيرة في الزوايا". وانتقد اوباما ايضا من دون ان يسميهم، جمهوريين يعتقدون كما قال ان "في الامكان تجاهل تحديات اساسية، كالتكلفة المرتفعة للتأمين الطبي، وانتظار مزيد من الوقت حتى تزدهر بلادنا واقتصادنا".

 

واضاف "ارفض هذه النظريات، وهذا هو ايضا رأي الاميركيين الذين توجهوا الى مكاتب التصويت في تشرين الثاني (نوفمبر) وصوتوا بطريقة لافتة من اجل التغيير". وانضم جمهوريون في مجلس النواب رفضوا خطة الانقاذ الاقتصادي الاسبوع الماضي، الى اعضاء في مجلس الشيوخ من الحزب نفسه الاربعاء للمطالبة باعادة النظر في الخطة التي يناقشها مجلس الشيوخ منذ يوم الاثنين.

 

انشر عبر