نظمتها حركة الجهاد و"مهجة القدس"

بالصور وقفة دعم للأسرى المضربين عن الطعام وسط مدينة غزة

الساعة 11:01 م|26 أغسطس 2019

فلسطين اليوم

طالب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خضر حبيب، بالوقوف إلى جانب الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال ومساندتهم بكل الوسائل حتى ينالوا حريتهم.

جاء ذلك خلال وقفة دعم وإسناد للأسرى المضربين عن الطعام نظمتها حركة الجهاد الإسلامي ومؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، مساء الاثنين في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة.

وتخلل وقفة التضامن التي شارك فيها حشد غفير من قيادات وكوادر ومناصري حركة الجهاد، صلاة العشاء جماعة، ومن ثم صلاة ركعتي الحاجة والدعاء للأسرى.

وتحدث الشيخ خضر حبيب عن جزء من معاناة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، ومن ابرزهم القيادي طارق قعدان المضرب منذ 28 يوما، والمهندس سلطان خلف المضرب عن الطعام منذ 41 يوما، رفضا لسياسة الاعتقال الإداري.

وأشار حبيب إلى مدى ظلم الاحتلال الصهيوني ووحشيته في التعامل مع الأسرى الذين أفنوا زهرات أعمارهم خلف القضبان، مؤكدا على أنهم يستحقون منا كل الدعم والتضامن.

وقال إن الجميع مطالبون باستنفاذ كل الخيارات لينعم الأسرى بالحرية، وليكسروا قيد السجان.

بدوره، قال ياسر مزهر، مدير مؤسسة مهجة القدس في تصريح للإعلام: "تأتي هذه الفعالية دعما للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام داخل المعتقلات الإسرائيلية".

وأضاف: "الأسرى داخل السجون يرفضون الاعتقال الإداري الظالم".

وتابع: "دعونا لله أن يخفف عن أسرانا، وتستجيب مصلحة السجون الإسرائيلية لمطالبهم"، مشددا على أن المعتقلين "يدافعون عن شرف الأمة العربية والإسلامي

 

 

 

وقفة تضامنية7وقفة تضامنية6
وقفة تضامنية5
وقفة تضامنية4
وقفة تضامنية3
وقفة تضامنية2
وقفة تضامنية1
وقفة تضامنية
 

كلمات دلالية