اليوم :40 اسيراً اسير يشرعون إضراب إسنادي

بعد اعتداء الأمس : أسرى عوفر يواصلون إضرابهم حتى التوصل لحلول بعد اقتحام الأمس

الساعة 08:48 ص|05 أغسطس 2019

فلسطين اليوم

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، أن قوّات القمع التابعة لإدارة معتقلات الاحتلال أحدثت تدميراً كبيراً في قسمي (19 و20) في معتقل "عوفر"، وذلك بعد عملية اقتحام نفّذتها يوم أمس مستهدفة وجود القيادات التنظيمية للأسرى.

وأوضح نادي الأسير أن عملية الاقتحام طالت قسم الأشبال (الأسرى دون 18 عاماً)، وقامت بتقييد بعضهم، ونقلت بعضهم للزنازين، مشيراً إلى أنّه تمّ فكّ قيدهم وإعادتهم من الزنازين لاحقاً.

وأضاف نادي الأسير أن إدارة المعتقل قامت بنقل نحو (20) أسيراً إلى الزنازين من القسم (20)، فيما نقلت خمسة أسرى إلى معتقل "جلبوع"، وعدداً إلى معتقلات الجنوب.

وأشار نادي الأسير إلى أن أعادوا الوجبات التي تقدّمها الإدارة، وأغلقوا الأقسام وهم مستمرّون اليوم في إضراب حتّى التّوصل لحلول.

 

40 اسيراً

وشرع 40 اسيرا في معتقل النقب الصحراوي بإضراب اسنادي جديد مع الاسرى الـ8 المضربين عن الطعام اليوم عقب انتهاء الدفعة الاولى من البرنامج الاسنادي اضرابها والتي ضمت 20 اسيرا، حسبما اعلن لإذاعتنا مدير نادي الاسير عبد العال العناني.

واشار العناني الى ان ثمانية أسرى في السجون يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسرى محمد أبو عكر، ومصطفى الحسنات، وحذيفة حلبية، وهم مضربون منذ (36) يوماً وسط ظروف صحية صعبة داخل داخل عزل معتقل نيتسان الرملة .

على ذات الصعيد اكد مدير نادي الاسير عبد العال العناني، ان مفاوضات جارية مع ادارة سجون الاحتلال في سجن عوفر تدعو للاستجابة الى مطلب اعادة الاسرى الذين تم نقلهم امس لسجن جلبوع والنقب وعدهم 5.

واوضح العناني، انه تم نقل 5 اسرى من القيادات التنظيمية تنفيذا لأمر الشاباك وذلك عقب اقتحام القسمين 20 و19 الخاص بالأشبال، مشيرا الى ان عمليات المداهمة والتفتيش استمرت لعدة ساعات حتى مساء امس.

 

كلمات دلالية