نتيجة اعتراضات الثالث متوسط 2019 في العراق

الساعة 03:21 م|29 يوليو 2019

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية، اليوم، عن فتح الباب أمام جميع الطلاب والطالبات المتظلمين من نتائج الثالث المتوسط 2019، بتقديم الاعتراضات.

وكشفت وزارة التربية العراقية عن نتائج الثالث المتوسط 2019 وذلك منذ ما يقارب أسبوعين، كما ووافقت هيئة الرأي على شمول الدراسة المتوسطة والابتدائية للامتحانات الوزارية ممن رسب بثلاثة دروس شمولهم بالدور الثاني.

وحددت الوزارة وقت محدد لبداية وانتهاء تقديم الاعتراضات، موضحة انها قد حددت مادتين فقط يمكن للطالب ان يتقدم بالاعتراض على النتائج الخاصة بهما.

كما واشارت الوزارة الى أن نسبة النجاح هذا العام تعتبر أفضل بكثير من نسبة النجاح العام الماضي لأن نسبة النجاح ينظر إليها بعد إعلان نتائج امتحانات الدور الثاني التي ستنطلق 15 أيلول القادم، كما وصلت نسبة النجاح في جميع المحافظات الى ما يقارب 40%.

وقال مدير العلاقات والاعلام فراس محمد حسن ان "وزارة التربية حددت يوم الاحد الموافق الـ 15 من ايلول المقبل موعدا لإجراء امتحانات الدور الثاني للصفوف غير المنتهية للعام الدراسي 2018-2019 .

كما ويمكن لجميع الطلاب الاستعلام عن النتائج من خلال موقع ناجح الإلكتروني، وقد تم إعلان نتائج الاعتراضات في جميع المحافظات في وقت واحد، ويستطيع الطلاب الدخول على الرابط بالرقم الامتحاني الخاص بهم .

الروابط الرسمية لنتائج اعتراضات الثالث المتوسط 2019 الدور الاول :-

موقع نتائجنا نتائج اعتراضات الثالث المتوسط 2019 من خلال ( الرابط التالي ) .

موقع نتائج اعتراضات الثالث المتوسط 2019 العراق من خلال ( الرابط التالي ) .

موقع ناجح نتائج اعتراضات الثالث المتوسط 2019 العراق من خلال ( الرابط التالي ) .

كلمات دلالية