ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

نفت إيران الجمعة أن تكون فقدت إحدى طائراتها المسيرة، بعد أن قالت الولايات المتحدة الأمريكية الخميس إنها أسقطتها بعد اقترابها من سفينة حربية في مضيف هرمز.

ونشر عباس عراقجي نائب وزير الخارجية الإيراني تغريدة في حسابه على توتير قال فيها: "لم نفقد أي طائرة مسيرة لا في خليج هرمز ولا في أي مكان آخر".

وأضاف: "أخشى أن تكون السفينة الحربية الأمريكية بوكسر، قد أسقطت طائرتها المسيرة التابعة لها بالخطأ".

 — Seyed Abbas Araghchi (@araghchi) July 19, 2019

في السياق ذاته، نقلت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية عن المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية أبو الفضل شكارجي قوله إن "كل الطائرات المسيرة بالبلاد عادت إلى قواعدها سالمة".

وأضاف: "كل الطائرات المسيرة التابعة لإيران في الخليج الفارسي ومضيق هرمز... عادت سالمة إلى قواعدها بعد مهمة للتحقق والمراقبة ولم يرد أي تقرير عن أي رد من (السفينة الأمريكية) بوكسر".

وفي وقت لاحق، قال الحرس الصوري قلت إنه سينشر صورا تدحض تأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن البحرية الأمريكية دمرت طائرة مسيرة إيرانية في الخليج.

وقال الحرس الثوري في بيان: "قريبا، ستنشر الصور التي التقطتها طائرات الحرس المسيرة للسفينة الحربية الأمريكية بوكسر لفضح مزاعم... إسقاط طائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز أمام الرأي العام العالمي باعتبارها أكاذيب لا أساس لها من الصحة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ذكر الخميس، أن الطائرة المسيرة اقتربت إلى مسافة ألف ياردة من السفينة بوكسر، "متجاهلة تحذيرات متكررة"، وفق تعيبره.

وعلق وزير الخارجية الايراني "محمد جواد ظريف" على تصريحات ترامب بالقول: "ليس لدينا معلومات تفيد بفقدان طائرة مسيرة في مضيق هرمز".