كوشنر: سنكشف عن الجانب السياسي للخطة الأمريكية في الوقت المناسب

الساعة 12:19 م|26 يونيو 2019

فلسطين اليوم

صرّح مستشار الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، اليوم الأربعاء بأن الولايات المتحدة ستكشف عن الجانب السياسي لخطتها لحل الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين “في الوقت المناسب”.

وفي مقابلة مع قناة “العربية”، قال كوشنر إن الرؤية الأمريكية التي تم تقديمها خلال أعمال ورشة البحرين “يمكن أن تجعل الاقتصاد أفضل بالضفة وغزة”.

وأضاف كوشنر: “حصلنا على الكثير من ردود الأفعال الجيدة على الخطة”، مضيفاً: “نحترم قرار من اختاروا عدم المشاركة في مؤتمر البحرين”.

وقال إن الرئيس دونالد ترامب يفي بوعوده، فيما يتعلق بملفات الشرق الأوسط، منوهاً إلى أن الطرفين "الإسرائيلي" والفلسطيني لم يقدما التنازلات اللازمة سابقاً.

وعن الخطة الأمريكية، قال كوشنر: “خطتنا تظهر القدرة على ربط الضفة الغربية وغزة… وعلينا أن نركز على تحسين الحياة بالنسبة للفلسطينيين”.

وشدد قائلاً: “نسعى إلى وضع أمني مستقر يسمح بتدفق الأموال إلى الفلسطينيين”، مؤكداً: “سنواجه كل المشكلات السياسية معاً لكن تركيزنا الآن على الجانب الاقتصادي”.

وأضاف مستشار الرئيس الأمريكي: “نسعى للوصول إلى حكومة فلسطينية مستدامة تعتمد على نفسها”، مشدداً على أن “أطرافاً عدة ساعدت في وضع ملامح خطتنا، ورد الفعل عليها رائع”.

وتتواصل في العاصمة البحرينية المنامة اليوم الأربعاء، أعمال ورشة البحرين بشأن خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط.

كلمات دلالية