خبر ايهود أولمرت “مطلوب”

الساعة 10:45 م|22 يناير 2009

فلسطين اليوم – غزة

نشر موقع “إسرائيلي” يتبع إحدى منظمات حقوق الإنسان، أوامر اعتقال ضد 15 شخصية شاركت في جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية في فلسطين ولبنان منذ العام ،2001 حينما أبرمت معاهدة روما.

مذكرات الاعتقال موجهة الى محكمة الجنايات الدولية وتتعلق بكل من رئيس الوزراء ايهود أولمرت ووزيرة الخارجية       تسيبي ليفني ووزراء الحرب: ايهود باراك، عمير بيرتس، شاؤول موفاز، وبنيامين بن اليعزر، ونائب وزير الحرب ماتان فلنائي ورئيسي “الشاباك” آفي ديختر ويوفال ديسكين، رؤساء الاركان غابي أشكنازي، دان حلوتس، موشيه يعلون وقائد الجبهة الجنوبية السابق دورون الموغ وقائد سلاح الجو السابق اليعزر شيكدي ورئيس مجلس الأمن القومي السابق الجنرال غيورا آيلاند.

هنا نموذج المذكرة الموجهة ضد ايهود أولمرت:

أمر اعتقال ضد إيهود أولمرت وفق معاهدتي جنيف وروما.

التهمة: جرائم الإنسانية وجرائم حرب.

ايهود أولمرت في 12 تموز 2006 أمر المشتبه به بقصف مدن ومناطق مأهولة في لبنان بالطائرات والمدافع، وهو قصف استمر 34 يوما. ولأن القصف استهدف مناطق مأهولة فإنه يعتبر جريمة حرب وفق القانون الدولي. وقتل في القصف الذي تلاه هجوم بري أمر بهما المشبوه حوالي 1200 إنسان وجرح حوالي 4400.

وفي هذا الإطار أمر المشبوه بإطلاق عدة آلاف من القذائف العنقودية نحو مناطق واسعة ومأهولة في لبنان وهو ما تحظره المعاهدات الدولية. وبالإجمال أطلقت حوالي مليون قنبلة صغيرة أدت بعد الحرب إلى مقتل 30 شخصا وإصابة 215 بينهم 90 طفلاً.

في صيف 2007 أمر المشبوه بفرض حصار على حوالي 1،5 مليون شخص من سكان قطاع غزة، ومنع عنهم الغذاء، المياه، الكهرباء، والدواء، وهو ما يحظره القانون الدولي صراحة. وفي ديسمبر/كانون الأول 2008 أمر المشبوه بالإغارة جوا وبعد ذلك برا على سكان غزة، وزرع الدمار الكبير وقتل أكثر من 1200 شخص بينهم مئات الأطفال.

في 10 ديسمبر/كانون الأول 2008 قدمت شكوى رسمية للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، هولندا، ضد المشبوه وضد آخرين بشبهة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية لدوره في حصار غزة. وفي مارس/آذار 2009 سيفقد المشبوه حصانته الدبلوماسية.

أوصاف المشبوه: رجل أبيض في حوالي ال60 من العمر، أطول من المتوسط، أصلع، بني العينين، يعتاد حمل السيجار.

كل من يعلم شيئاً عن وجود المشبوه خارج حدود “إسرائيل” فوراً إبلاغ:

 

The Prosecutor

POBox 19519

2500 Hague

Netherlands

Fax +31705158555

otp:[email protected]

شخصيات المتصلين تبقى سرية